قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: سجّل سعر صرف العملة الأوروبية المشتركة يورو خلال عمليات التداول في بورصة مدينة فرانكفورت الألمانية انخفاضاً طفيفاً الخميس، عندما بلغ 1.4535 دولاراً مقابل 1.4563 دولاراً في اليوم الماضي، و1.4481 دولاراً في اليوم الذي سبقه.

وقال متعاملون في البورصة في تصريحات صحافية إن سعر الدولار الأميركي قد بلغ عبر هذا التطور ما قيمته 0.6889 يورو.
وبالنسبة إلى مؤشرات البورصة الرئيسة، فقد حقق مؤشر quot;داكسquot;، وهو الأكبر، ويضم في عضويته أكبر 30 مؤسسة اقتصادية، ربحاً يقدر بما نسبته 0.61 %، ليبلغ ستة آلاف نقطة، وحقق مؤشر الشركات المتوسطة quot;إمداكسquot; ربحاً بنسبة 1 %، ليصعد إلى 7934 نقطة. وسجل مؤشر التقنيات quot;تيكداكسquot; ربحاً نسبته 1.61 %، ليقفز إلى 866 نقطة.

وأرجع المتعاملون الأرباح التي سجلتها المؤشرات الرئيسة في الدرجة الأولى إلى التفاؤل في النمو الاقتصادي، ولاسيما في القطاع الصناعي.

وتوقّع رئيس اتحاد الصناعي الألماني quot;بي دي ايquot; هانس بيتار كايتيل في تصريحات صحافية أن يصل النمو الاقتصادي في القطاعات الصناعية هذا العام إلى ما نسبته 1.5 %، منوهاً في الوقت عينه إلى أن الصادرات ستكسب أيضاً هذا العام نبضات وحوافز إيجابية.

وحثّ كايتيل البنوك في البلاد على مد القطاعات الاقتصادية والمستثمرين بالقروض والتمويل، بهدف تحريك الاقتصاد، وتحقيق نمو مقبول.