قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سنغافورة: انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي لليوم الخامس على التوالي في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس اليوم الجمعة، بعدما أثارت بيانات اقتصادية ضعيفة وزيادة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة مخاوف من انتعاش ضعيف للطلب في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وأوضحتت وزارة التجارة الأميركية أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة هبطت بنسبة 0.3 % الشهر الماضي، في أول انخفاض لها في ثلاثة أشهر، بينما أظهرت بيانات لوزارة العمل أن المزيد من الأشخاص تقدموا بطلبات للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 03:42 بتوقيت غرينتش، بلغ سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لتسليم فبراير/ شباط 78.95 دولار للبرميل منخفضاً 44 سنتاً، بعد هبوطه 0.26 دولار عند التسوية الخميس إلى 79.39 دولار. وهبطت عقود الخام، التي لامست أعلى مستوى لها في 15 شهراً 83.95 دولار يوم الاثنين، حوالي 5 دولارات خلال الجلسات الأربع الماضية. وهبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت في لندن 53 سنتاً إلى 78.04 دولار للبرميل.

وجاء هبوط يوم الخميس، بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم السابق إن مخزونات النفط التجارية في أميركا سجلت زيادة قدرها 3.7 مليون برميل أو حوالي ثلاثة اضعاف التوقعات. وزادت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.4 مليون برميل، في حين كانت التوقعات تشير إلى انخفاض. وقال محللون إن تقرير المخزونات يشير إلى ضعف العوامل الأساسية للطلب في السوق الأميركية.