قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سعيد الشهراني
قال رئيس شركة مصفاة أرامكو شل quot;ساسرفquot; بالجبيل المهندس عبدالحكيم القوحي لـquot;الوطنquot; إن العمل جار حالياً لإنشاء أكثر من 200 وحدة سكنية جديدي لموظفي الشركة ضمن مشروع تمليك مساكن للموظفين.
وقدر مصدر اقتصادي تكلفة المشروع المخطط استكماله خلال العام 2013 بنحو 300 مليون ريال. وتقدم الشركة برنامجاً لتملك المنازل منحت من خلاله قروضاً ميسرة ومدعومة بلا فوائد لموظفيها بلغت أكثر من 362 مليون ريال.واستفاد من هذا البرنامج منذ انطلاقته عام 1990م اكثر من 653 موظفاً.
وبين القوحي أن للبرنامج دوراً ايجابياً في تعزيز استقرار الموظف وظيفياً واجتماعياً، كما أن له أثراً في تنشيط الحركة الاقتصادية والعقارية في المنطقة.كما أن هناك برنامجاً للادخار يستهدف تعزيز الاستقرار الوظيفي للموظف وتنمية مدخراته، حيث يقتطع من راتبه نسبة لاتزيد عن 10% شهرياً، وبعد مرور عشر سنوات تمنحه الشركة مكافأة تماثل مجموع قيمة اشتراكه في البرنامج.وتدار هذه المدخرات بما يتطابق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وتعتبر quot;ساسرفquot; إحدى المصافي المشتركة في الجبيل بين عملاقي النفط والتكرير في العالم أرامكو السعودية وشل العالمية،وتتطلع لتصبح واحدة ضمن أفضل 10% من مصافي منطقة الشرق الأوسط والمحيط الهاديء(حسب معايير سولومون لتصنيف شركات المصافي) وتسعى لزيادة ربحيتها مع التزامها الثابت بأن تكون مؤسسة ايجابية ومسؤولة تجاه المجتمع.
إلى ذلك يعتزم الشركاء في ساسرف تحديث مشروعهما المشترك لتكرير النفط وإضافة وحدات جديدة بهدف تلبية المعايير البيئية. وذلك بنزع الكبريت من الغازات المنبعثة.
وتنتج مصفاة ساسرف 305 آلاف برميل يوميا،حيث تعمل على تحديث وحدات إزالة الكبريت من الغاز وبناء وحدة لمعالجة الغازات المنبعثة ووحدة لعزل المياه الحمضية وعدد من مرافق الدعم الأخرى.
وكانت أرامكو توقعت في بيان لها مؤخراً أن تنتج الوحدة نحو 90 ألف برميل يومياً من الديزل منخفض الكبريت الأمر الذي من شأنه أن يجعل المصفاة أول منتج بالسعودية يتطابق مع المعايير البيئية الجديدة