قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك، سان فرانسيسكو: أعلنت شركة شلمبرجير يوم الجمعة عن أرباح فصلية متأثرة بانخفاض في الهوامش ولكنها تحدثت عن مزيد من الانفاق من جانب شركات انتاج النفط هذا العام وبينها الشركات العاملة في العراق.

وانخفضت أسهم شلمبرجير 1.4 بالمئة اذ لامست أسعار النفط الخام الامريكي أقل مستوياتها في شهر.

وطرح أندرو جولد الرئيس التنفيذي للشركة رؤية تحمل مزيدا من التفاؤل بشأن النشاط النفطي المحتمل في العراق بناء على خطط انتاج البلاد المحددة في أحدث جولة من مناقصاتها لترسية عقود تطوير حقولها النفطية.

وقال جولد في مؤتمر عبر الهاتف quot;اذا جرى الالتزام بذلك الجدول الزمني فانه سيكون ايذانا بقدر هائل من نشاط الخدمات خلال السنتين او الثلاث سنوات المقبلةquot; مضيفا أن هذه التوقعات افترضت اجراء انتخابات في البلاد واقرار العراقيين لقانون نفطي.

وتابع quot;لا أعتقد أنه سيحمل تأثيرا ماديا على نتائج 2010 ولكننا قد نبدأ في توقع بداية فورة النشاط في النصف الثاني من هذا العام.quot;

وانخفض صافي أرباح شلمبرجير الى 817 مليون دولار أو 67 سنتا للسهم في الربع الاخير من عام 2009 من 1.15 مليار دولار أو 95 سنتا للسهم في الفترة ذاتها من العام السابق. وانخفضت العائدات 16 بالمئة الى 5.74 مليار دولار. وفاق ذلك متوسط توقعات المحللين البالغ 64 سنتا للسهم مع عائدات قدرها 5.44 مليار دولار بحسب طومسون رويترز اي/بي/اي/اس.