قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أعلنت شركة الفنادق الكويتية اليوم عن تحقيقها أرباحاً صافية بلغت قيمتها 2.1 مليون دينار كويتي خلال عام 2009 بزيادة نسبتها 90 بالمئة عن عام 2008.

وقال رئيس مجلس الادارة في الشركة الشيخ فاضل خالد الجابر الصباح في تصريح صحافي انه على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها الأسواق المحلية والعالمية خلال العام الماضي فقد سجلت الشركة وهي (عضو في مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة) ارتفاعا في اجمالي الربح يقدر بـ 97 بالمئة مقارنة بعام 2008.

واضاف ان quot;سهم شركة الفنادق الكويتية حقق مع نهاية عام 2009 أرباحا بمقدار38.38 فلس للسهم مقارنة بـ 20.16 فلس عن عام 2008 أي بنسبة نمو بلغت 90 بالمئةquot; موضحا ان هذه النتائج تعتبر غير مسبوقة للشركة نتيجة استراتيجية العمل الموضوعة من قبل مجلس ادارتها وادارتها التنفيذية ملبية بذلك طموحات مساهمي الشركة وتطلعاتهاquot;.

وذكر ان مجلس ادارة الشركة وادارتها التنفيذية اوصيا بتوزيع أرباح نقدية تقدر بـ 10 بالمئة وأسهم منحة تقدر بخمسة بالمئة وهو ما يخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة.

واكد الشيخ فاضل ان الشركة تسير قدما وبثقة في اعادة هيكلتها من خلال المرحلة الأولى لخطة عملها الاستراتيجية والتي تعتمد على ضرورة التنوع في مجالات الاستثمار بقطاع الضيافة مشيرا الى بدء تنفيذ مشاريع الشركة في مجال المطاعم والوجبات السريعة.

وأضاف ان الشركة ماضية في تنفيذ استراتيجيتها وتعمل على التوسع في مجال التعاقدات الفندقية في المنطقة وفي شمال أفريقيا حيث نجحت الشركة في التعاقد على ادارة عدة فنادق في المنطقة خلال عام 2009 مثل فندق (سفير معلولا) في سوريا وفندق (هدى الوالي) في كربلاء العراق وفندق (سفير الفنطاس) بالكويت.

واشار الشيخ فاضل الى ان الشركة قامت بتجديد بعض العقود لعدد من الفنادق منها تجديد عقد ادارة فندق سفير القاهرة وسفير المارينا بالكويت ومؤخرا سفير مزافران بالجزائر موضحا ان الشركة ماضية في توسعها من خلال التعاقد على ادارة فنادق في دول مجلس التعاون الخليجي مثل قطر وعمان والكويت.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة ان اعتماد اعادة هيكلة الشركة تم من خلال المرحلة الأولى لهذه الاستراتيجية التي تركز على التوسع الجغرافي من خلال تلبية احتياجات دول المنطقة لاسيما في المجالات التي تتخصص بها ولاقت نجاحا في الفترة الأخيره . واكد ان الفنادق الكويتية ستواصل العمل لتحقيق أهدافها التي تتضمنها خطة عملها الحالية المستقبلية والتي ستتطابق مع استراتيجية عملها.