قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أشاد الرئيس الأميركي باراك أوباما مساء الخميس بتمديد مجلس الشيوخ الأميركي مهمة بن برنانكي على رأس البنك المركزي الأميركي لولاية ثانية من أربع سنوات.

وقال أوباما quot;أشيد بتصويت مجلس الشيوخ لتأكيد تعيين بن برنانكي لولاية أخرى على رأس البنك المركزيquot;. ولم يخف أوباما خلال الأشهر الماضية دعمه لبرنانكي، وقد اقترح تمديد مهمته لفترة ثانية منذ آب/أغسطس الماضي. وأضاف quot;في الوقت الذي لا تزال فيه البلاد تعاني نتائج التضخم السيء، استعمل بن برنانكي حكمته وقيادته خلال الأزمة المالية والاقتصاديةquot;، مشيراً إلى أن تمديد مهمته حصل على دعم ديموقراطيين وجمهوريين.

وتابع أوباما قائلاً ما كان أعلنه في خطابه السنوي حول حال الاتحاد أمام الكونغرس مساء الأربعاء إنه quot;إذا كان الأسوأ في العاصفة (الاقتصادية) قد مر، فإن خسائرها ما زالت قائمة، وهناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به من أجل إعادة بناء اقتصادناquot;.

وأوضح quot;أهنئه على تمديد مهمته، وأنا متلهف للعمل معه خلال الأيام المقبلةquot;. وكان الرئيس الأميركي السابق الجمهوري جورج بوش قد عيّن برنانكي في منصبه. وأقرّ مجلس الشيوخ بدعم قسم من الجمهوريين، تمديد مهمة برنانكي بغالبية 70 صوتاً مقابل30.

وتنتهي ولاية برنانكي الأولى في 31 كانون الثاني/يناير. وحصل برنانكي على أصوات قسم من المعارضة الجمهورية. في المقابل، رفض عدد من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الديمقراطي (11 سناتوراً) الموافقة على خيار الرئيس باراك أوباما بإعادة تعيين برنانكي على رأس البنك المركزي الأميركي. ويأخذ روس فاينغولد وبرباره بوكسر وجيف ميركلاي على برنانكي ارتباطه الوثيق بأوساط وول ستريت، وبأنه انتهج سياسة نقدية، ساهمت في أخطر أزمة اقتصادية منذ أزمة ثلاثينيات القرن الماضي.