قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: جدد وزير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعات التقليدية الجزائري مصطفى بن بادة عزم الحكومة الجزائرية على تحديث 20 ألف شركة اقتصادية، لتكون قادرة على منافسة الشركات الأجنبية.

وقال بن بادة في تصريح صحافي، على هامش ندوة اقتصادية جمعت قطاعات اقتصادية عدة في مقر الوزارة إن الحكومة الجزائرية خصصت ما يزيد على 400 مليون دولار لتحديث قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الفترة ما بين 2010 و 2014.

وأضاف أن الحكومة وضعت برنامجاً يشرف عليه الوزير الأول أحمد أويحي بالتنسيق مع وزارة الصناعة وتطوير الاستثمار ووزارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعات التقليدية.

وكشف عن أن عدد الشركات الاقتصادية التي ظهرت في السوق الجزائرية في الفترة ما بين العامين 2005 و2009 بلغ حوالي 100 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، تساهم بنحو 55 % من الإنتاج الجزائري خارج إطار المحروقات. وتوقع أن يصل عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى 200 ألف شركة في السنوات الخمس المقبلة، معبّراً عن طموح السلطات في توفير 1.4 مليون فرصة عمل جديدة خلال تلك الفترة.

وأشار وزير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعات التقليدية الجزائري مصطفى بن بادة إلى أن عدد الشركات في الوقت الحالي يبلغ نحو 450 ألف شركة اقتصادية خاصة وعامة.