قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: فاز بنك أبوظبي الوطني، البنك الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، بجائزة صفقة العام من مجلة quot;يورو ويكquot; عن السندات متوسطة الأجل بقيمة 850 مليون دولار أمريكي التي أصدرها البنك في سبتمبر 2009. وكان بنك أبوظبي الوطنى قد نجح في إصدار هذه السندات بدخل ثابث مستحقة السداد بعد 5 سنوات بقيمة 850 مليون دولار أميركي ضمن برنامج البنك للسندات متوسطة الأجل. واعتبر الإصدار سابقة كونه كان أول إصدار من مؤسسة مالية شرق أوسطية بعد الأزمة التي هزت الأسواق العالمية منذ 2007، وهي السندات التي أصبحت معياراً لبقية الإصدارات الأخرى من المنطقة، كما ساهمت في تنويع قاعدة مستثمري البنك. وبلغ تغطية الإصدار 4.8 مرات مع تنوع كبير في المستثمرين حيث شكل المستثمرون من خارج منطقة الشرق الأوسط أكثر من 71% من إجمالي الطلبات.وأعلنت مجلة quot;يورو ويكquot;، التي تتخذ من العاصمة البريطانية مقراً لها، فوز بنك أبوظبي الوطني بجائزة صفقة العام للأسواق الناشئة في عام 2009 بعد إجراء الاستفتاء السنوي لاختيار أفضل الصفقات خلال العام الماضي.

وقال مايكل تومالين، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني: quot; يعتبر نجاح البنك انعكاساً لما تشهده أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من تطور، ونرى أن هذا التقدير العالمي من إصدارة متخصصة يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي و الإمارات في الصناعة المالية العالميةquot;. وأوضح أن بنك أبوظبي الوطني يسعى لأن يكون البنك الأول في العالم العربي، وأن quot;الفوز بهذه الجائزة يدفعنا لمضاعفة الجهود لتلبية متطلبات وتوقعات عملاؤنا وشركاؤناquot;.

وجاء نجاح الإصدار نتيجة للاستراتيجية التي اتبعها البنك، فيما يعتبر إقبال المستثمرين العالميين تأكيداً على اهتمامهم بخطة أبوظبي 2030 وثقتهم في بنك أبوظبي الوطني.

ويتمتع بنك أبوظبي الوطني بأحدى أعلى التصنيفات الائتمانية لمؤسسة مالية في منطقة الخليج والشرق الأوسط، علما بأن البنك تم تصنيفه اضمن قائمة البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالم.وساهم الإقبال الكبير بنك أبوظبي الوطني على إصدار السندات بسعر 190 نقطة فوق سعر الليبور أو 228 نقطة فوق معدل سندات الخزينة الأميركية.

من جانبه، قال محمود العرادي، المدير العام لقطاع الأسواق المالية ببنك أبوظبي الوطني: quot;اعتقد أننا نجحنا في اختيار التوقيت المناسب لإصدار هذه السندات وتنفيذ استراتيجية تسويق عالمية لها بالاعتماد على قوة فريقنا علاوة على دعم المؤسسات المديرة للاكتتابquot;.يذكر أن استراتيجية التسويق عززت من نجاح عملية الإصدار حيث قام فريقان من بنك أبوظبي الوطني بقيادة كبار مسؤولي البنك من تغطية الأسواق في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط خلال فترة زمنية قصيرة.وأضاف العرادي: quot;ساهم الأداء المميز لبنك أبوظبي الوطني ومكانته في زيادة إقبال المستثمرين العالميين على الاستثمار في هذه السندات وجذب استثمارات متميزةquot;.