قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - إيلاف: تحت رعاية الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، وزير شؤون مجلس الوزراء الوزير المعني بقطاع الاتصالات تنظم هيئة تنظيم الاتصالات مؤتمر البرودباند، بالتعاون مع جمعية الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا quot;سميناquot; والشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات وبدعم من الاتحاد الدولي للاتصالات.

ويهدف مؤتمر quot;توفير شبكات البرودباند في جميع أرجاء العالمquot;، الذي سوف يعقد بتاريخ 22 و23 فبراير/شباط 2010 في فندق الدبلومات راديسون ساس، إلى تسهيل فهم كل من القرارات المتعلقة بالسياسة العامة التي تم اتخاذها، وكذلك مختلف حلول البرودباند المتوافرة حالياً، والتي يجري اتخاذها في دول عدة، مثل سنغافورة وأستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وألمانيا. ويدعم هذا المؤتمر صنَاع السياسات الوطنية والهيئات التنظيمية ومشغلي الشبكات وباعة الأجهزة.

وصرح رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات والقائم بأعمال المدير العام الدكتور محمد أحمد العامر، معلناً عن شراكة المؤتمر quot;لقد حددت حكومة مملكة البحرين من خلال رؤية المملكة الاقتصادية للعام 2030 والخطة الاستراتيجية الوطنية أن توفر خدمات برودباند فائقة السرعة وبأسعار معقولة في أرجاء المملكة كافة هو حجر الاساس للتنمية الاقتصادية في المستقبل. وسوف يناقش في هذا المؤتمر مختلف الخبرات والتجارب في هذا المجال والموضوعات المطروحة التي نواجهها جميعاً عند النظر في أفضل السبل لتحقيق قاعدة اقتصادية أكثر تنوعاً ونموا مستداماً. وقد أظهرت التجارب الأخيرة في كثير من الدول أنها اتخذت العديد من الحلول تحقيقاً للهدف المشترك نفسه، وهو توفير خدمات برودباند فائقة السرعة، وبأسعار معقولة في أرجاء العالم كافةquot;.

وقد علق الرئيس التنفيذي لجمعية الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوكار ملقياً الضوء على أهمية هذا المؤتمر والهدف من ورائه بقوله quot;لقد شهد قطاع خدمات البرودباند العالمي عدداً من التطورات التكنولوجية في السنوات القليلة الماضية، مع عدد من حلول البرودباند التي يجري اتخاذها من قبل مختلف الشركات العاملة في القطاع. وعلى الرغم من أن الطلب الاقتصادي والاجتماعي على شبكات البرودباند في جميع أرجاء العالم قد نمى بصورة كبيرة، إلا أن أفضل الحلول الممكنة التي توفر خدمات برودباند تنافسية فائقة السرعة وبأسعار معقولة في العالم لا تزال غير مؤكدةquot;.

وسوف يشارك في هذا المؤتمر صنَاع القرار الذين سوف يتطرقون إلى العوامل الرئيسة لتطوير شبكات وخدمات برودباند فعالة، يلي ذلك قيام الجهات التنظيمية والمشغلين بدراسة حالات معينة لهذه الشبكات والخدمات في دولهم. وسوف تقوم لجنة مختصة بتحليل مزايا وعيوب مختلف الحلول.

وسوف يتضمن هذا المؤتمر عدداً من المتحدثين من خبراء القطاع ذووي الصيت العالي، مثل الدكتور حمدون توريه، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات والمهندس سعود الدويش، رئيس مجلس إدارة جمعية الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الاتصالات السعودية، والدكتور عبدالرحمن الجعفري، رئيس الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ndash; المملكة العربية السعودية والدكتور محمد العامر رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات ndash; البحرين والقائم بأعمال المدير العام للهيئة.