قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة - إيلاف: أعلن مجلس الأعمال السعودي اليمني، المنبثق من مجلس الغرف السعودية، عن بدء حصر مشاكل المستثمرين السعوديين التي تواجههم في القطاع العقاري في اليمن، وخاصة تلك التي صدر لها أحكام قضائية نهائية، ولم يتمكنوا من تنفيذ تلك الأحكام وعطلت مشاريعهم الاستثمارية.

رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني عبدالله مرعي بن محفوظ

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ أمس quot;إن المجلس توصل خلال اجتماعه الأخير، الذي عقد في مدينة عدن في الجمهورية اليمنية، إلى اتفاق مع الجانب اليميني، لإنهاء المشاكل كافة المتعلقة بالجانب العقاري، والتي تواجه عدداً من المستثمرين السعوديين في اليمنquot;.

وبيّن بن محفوظ quot;أن تنفيذ الأحكام الصادرة لمصلحة عدد من المستثمرين السعوديين سيدفع بالطمأنينة لدى المستثمر السعودي بشكل عام حيال فعالية الأنظمة والأحكام المعمول بها في الجمهورية اليمنية، مما يعزز من زيادة الاستثمارات السعودية في اليمنquot;.

وأضاف بن محفوظ quot;أن المجلس سجل للجانب اليمني تقديره لتجاوبهم مع ما يعنيه المستثمرين السعوديين حيال التجاوزات الفردية التي يعانوها، بعد شراء الأراضي بغرض الاستثمار؛ وكذلك معاناتهم المستمرة من تعطيل الأحكام القضائية الصادرة بحقهم؛ وسيتولى الجانب اليمني برئاسة الشيخ محمد عبده سعيد التواصل مع وزارة التجارة والمحكمة العليا في الجمهورية اليمنية، لتفعيل الأحكام الصادرة لمصلحة عدد من المستثمرين السعوديين، ليواصلوا أعمالهم الاستثمارية والتجاريةquot;.

وحول انعقاد مجلس التنسيق السعودي اليمني في 27 فبراير/شباط الحالي؛ أكد بن محفوظ أن quot;دعوة ولي العهد السعودي رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي اليمني الأمير سلطان بن عبدالعزيز لأخيه رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور تأتي من حرصه على تعزيز أوجه التعاون المتبادل بين البلدين على مختلف الأصعدة؛ وكذلك تأكيد ولاة الأمرعلى مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لمسيرة التنمية ووحدة اليمن وأمنه واستقرارهquot;.

وتمنى الدكتور عبدالله بن محفوظ أن يتمكن مجلس الأعمال السعودي اليمني من عرض المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين في القطاع العقاري، خلال انعقاد مجلس التنسيق السعودي اليمني، لتحظى بسرعة إنجاز وتفعيل الأحكام الصادرة لمصلحتهم.

وأشار إلى أن المجلس طلب ممن لديه مشاكل في اليمن إرسالها، ومعها كل الوثائق الخاصة إلى مجلس الغرف السعودية، لكي يتسنى لمجلس الأعمال السعودي اليمني المشترك بحثها مع الجهات المختصة في اليمن الشقيقة عناية فهد بن محمد العصيمي المدير التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي اليمني في مجلس الغرف السعودية.