أسن (ألمانيا): قررت شركات الطاقة العاملة في ألمانيا تخصيص نحو 40 مليار يورو خلال السنوات العشر المقبلة لبناء شبكات ومشروعات جديدة لتوليد التيار الكهربي في البلاد.

وأكدت الرابطة الألمانية لقطاع الطاقة والمياه أن توسيع شبكات توليد التيارالكهربى في المانيا تحظى بالأولوية القصوى لاستثمارات شركات الطاقة.

وقال روجر كولمان رئيس الرابطة على هامش معرض quot;عالم الكهرباء والطاقة والمياهquot; في مدينة اسن غربي ألمانيا إن الشبكات الجديدة لتوليد الكهرباء هي الشرط الأساسي للتوسع في مجال الطاقة المتجددة وللتمتع بقيادة سيارات صديقة للبيئة واستخدام السيارات الكهربائية.

وأشار كولمان إلى الحاجة الملحة إلى طرق جديدة لمشروعات الطاقة لنقل التيار على سبيل المثال من وحدات توليد الطاقة عبر الرياح إلى المناطق المكتظة بالسكان مثل منطقة الرور. وأضاف أن شركات الطاقة تعمل في الوقت الحالي في مشروعات أنظمة الطاقة الذكية التي تساهم في ترشيد استخدام الطاقة من خلال تنظيم الاستهلاك.

يذكر أن الحكومة الألمانية تعد في الوقت الحالي خطة طويلة المدى للطاقة تستند إلى تأمين مصادر الطاقة والتركيز على مشروعات الطاقة البديلة والمتجددة وتأجيل تشغيل مفاعلات الطاقة النووية.