قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم في البورصة الأردنية عند إغلاق نهاية الأسبوع بمقدار خمس درجات، بعد رحلة تراجع استمرت ثلاثة أسابيع. ووفق الأرقام الأسبوعية للبورصة، فقد ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى 2513 نقطة، مقارنة مع 2508 نقاط للأسبوع السابق.

أما على الصعيد القطاعي، فقد ارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 63 %، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 36 %، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 69 %. ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع، والبالغ عددها 199 شركة، مع إغلاقاتها السابقة، تبين أن 95 شركة أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 81 شركة.

وفي ما يتعلق بالمعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمّان خلال فترة المقارنة فقد بلغ حوالي 36 مليون دولار، مقارنة مع 34.7 مليون دولار للأسبوع السابق، وبنسبة ارتفاع بلغت 3.7 %. وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 180 مليون دولار، مقارنة مع 173.4 مليون دولار للأسبوع السابق.

وقد بلغ عدد الأسهم المتداولة، التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع، 105 ملايين سهم، نفذت من خلال 36142 عقداً. وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة 61.6 % من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبة الثانية قطاع الخدمات وبنسبة 31.2 %، وأخيراً قطاع الصناعة وبنسبة 7.2 %.