قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت (رويترز) - أكدت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) يوم الاحد تلقي عرضا لشراء بعض أصولها الافريقية وذلك بعد يوم من صدور تقارير أفادت بأن شركة بهارتي ايرتل الهندية تقدمت بعرض قيمته 10.7 مليار دولار لشراء أصول زين في افريقيا.

وسيعقد مجلس ادارة زين وكذلك مجلس ادارة الهيئة العامة للاستثمار بالكويت أكبر مساهم في الشركة اجتماعين يوم الاحد لدراسة العرض بينما أوقفت سوق الكويت للاوراق المالية التداول على سهم الشركة لحين اتخاذ قرار بهذا الصدد.

ويمثل العرض الذي تلقته زين واحدا من أكبر صفقات الاستحواذ عبر الحدود في الشرق الاوسط خلال السنوات القليلة الماضية. ويعد تأكيد زين للعرض نقطة تحول في الصفقة التي طال أمدها لبيع أصول ثالث أكبر شركة اتصالات في المنطقة.

وقالت الشركة في بيان بموقع البورصة الكويتية على الانترنت انها quot;تلقت عرضا لشراء شركة زين افريقيا ما عدا السودان والمغرب وان rlm;مجلس الادارة سوف يجتمع اليوم الاحد الموافق 14-02-2010 فى تمام rlm;الساعة 12.30 ظهرا لمناقشة هذا العرض.quot;

وقالت صحيفة الراي الكويتية اليومية في تقرير لم تذكر مصدره ان الهيئة العامة للاستثمار التي تمتلك حصة قدرها 24.6 بالمئة في زين ستجتمع يوم الاحد لاتخاذ قرار بشان العرض المقدم من بهارتي ايرتل الهندية لشراء أصول الشركة.

وواصلت بهارتي اقتناص فرص الاستحواذ بالاسواق الناشئة بعد فشل عملية اندماج قيمتها 24 مليار دولار مع شركة ام.تي.ان بجنوب افريقيا في سبتمبر ايلول الماضي وذلك للمرة الثانية التي تفشل فيها صفقة الدمج المقترح بين الشركتين خلال ما يزيد قليلا عن عام.

وقال بيان سوق الكويت quot;وعليه سوف يتم وقف التداول باسهم الشركة لحين ورود نتائج اجتماع مجلس rlm;الادارة المذكور.quot;

كان سهم زين قفز 23 بالمئة منذ الرابع من فبراير شباط كما ارتفع 3.9 بالمئة يوم الخميس الماضي.

ولم يذكر البيان أي تفاصيل بشأن العرض.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من متحدث باسم زين.

وامتنع متحدث باسم بهارتي عن التعليق على الامر