قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سنغافورة: هبطت أسعار الذهب بأكثر من 1 % في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، بعدما أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) زيادة سعر الفائدة، الذي يتقاضاه من البنوك عن القروض الطارئة، وهو ما دفع الدولار للصعود بقوة، وقلل جاذبية المعدن النفيس كاستثمار بديل.

لكن تراجع الأسعار قد يجتذب مشتريات من قطاع الحلي، ويساعد الذهب في مقاومة ضغوط من انخفاضات في أسعار النفط، وأيضاً المخاوف من زيادات في المعروض، بعدما قال صندوق النقد الدولي إنه يعتزم بيع المزيد من احتياطياته من الذهب لجمع أموال.

وبلغ سعر الذهب للمعاملات الفورية 1104.65 دولار للأوقية بحلول الساعة 03:07 بتوقيت غرينتش، منخفضاً 6.75 دولار، بعدما هبط أثناء التعاملات إلى مستوى أكثر انخفاضاً، بلغ 1098.55 دولار للأوقية.

وأسعار الذهب الآن منخفضة حوالي 10 % عن أعلى مستوى لها على الإطلاق، الذي سجلته فوق 1200 دولار للأوقية في أوائل سبتمبر/ أيلول.

وتراجعت العقود الآجلة الأميركية للذهب تسليم إبريل/ نيسان 12.7 دولار إلى 1106.00 دولارات للأوقية، بعدما هبطت في وقت سابق إلى أقل من 1100 دولار للأوقية، مع صعود العملة الأميركية إلى أعلى مستوى لها في تسعة أشهر أمام اليورو الأوروبي.