قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة - إيلاف: عقدت شركة صك للتسويق والتطوير العقاري في مدينة غزة اجتماعاً أعلنت فيه عن انطلاق المولود الاقتصادي الجديد في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، وهو هيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري. وقد تم خلال اللقاء تشكيل مجلس أمناء ومجلس استشاريين وهيئة شرعية للسوق.

وتحدث خلال الاجتماع الدكتور ماهر الصيفي، رئيس مجلس إدارة شركة صك للتسويق والتطوير العقاري، وهيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري عن آليات العمل داخل السوق وحاجة القطاع العقاري في فلسطين لمظلة تنظم أعماله. وأكد الصيفي أن الهيئة ستكون مظلة تجمع كل المهتمين بصناعة العقار في فلسطين بنظام وإستراتيجية علمية.

وشدد المهندس عماد الفالوجي، رئيس مجلس أمناء هيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري، على حاجة السوق الفلسطيني، وبالأخص السوق العقاري، لمثل هذا التوجه. مؤكداً أن السوق العقاري سيكون هو النواة الأولى لتنظيم عملية إدارة وتوجيه بشكل آمن وسليم لصناعة وتطوير الاستثمار العقاري في فلسطين.

وتخلل الاجتماع، الذي ضم عدداً من رجال الأعمال والأكاديميين والمستثمرين وبعض شركات الإنشاء، مجموعة من النقاشات حول آليات البدء بالعمل ضمن آليات واستراتيجيات وخطط واضحة لتنظيم عمل الهيئة المنبثقة من شركة صك للتسويق والتطوير العقاري. وتأكد خلال الاجتماع أن المرحلة المقبلة من المشروع هي الانتقال للشطر الآخر من الوطن لتنفيذ الفكرة، باعتبار أن الوطن جزء واحد غير قابل للتقسيم.

وأكّد أحمد عياد الرئيس التنفيذي في الشركة أن طواقم العمل جاهزة، وأن لدى الشركة فريق عمل يعرف مهامه جيداً، ويعمل على أسس علمية ومهنية مؤهلة. وأشار إلى أن الاجتماع الموسع لهيئات السوق كافة ستلتئم خلال الأسبوع المقبل في مقر الهيئة الواقع في برج مشتهى ndash; دوار أنصار الطبقة الثالثة، لتحديد نقطة الانطلاق، وبدء العمل في السوق، التي من المتوقع أن تكون مع نهاية شهر فبراير/شباط.