الرياض - إيلاف: أعلن عبد المحسن العقيلي، الرئيس التنفيذي لشركة quot;نماء للكيماوياتquot;، المدرجة في سوق السعودية للأوراق المالية، أن الشركة نجحت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2010، من تحقيق إنجازات كبيرة، تمكنت بفضلها من التحول إلى الربحية، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تفرضها الأزمة العالمية.

وأوضح العقيلي أن الشركة تمكنت من مواجهة التحديات كافة، من خلال تعزيز علاقاتها مع العملاء في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من التحسن الذي طرأ على أسعار المنتجات الكيماوية النهائية في الأسواق العالمية.

وأشار، بمناسبة الإعلان عن النتائج المالية للشركة عن الربع الأول من العام 2010، إلى أن التحديات التي فرضتها الأزمة العالمية خلال العام 2009 على عمليات الشركة على منتجاتها، بالتزامن مع انخفاض أسعارها، شكّلت حافزاً للعمل على تعزيز التنافسية وزيادة المرونة والكفاءة في مجالات الإنتاج والبيع والتسويق، وهو ما انعكس في النهاية على النتائج المالية المحققة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وقد حققت quot;نماء للكيماوياتquot; أرباحاً صافية عن الربع الأول من العام الجاري بلغت 2.1 مليون ريال، مقارنةً مع خسارة صافية بقيمة 32.4 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي، و5.9 مليون ريال خسارة في الربع السابق المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2009.

ووصلت الأرباح الإجمالية خلال الربع الأول من العام 2010 إلى 15.2 مليون ريال، مقابل خسارة بقيمة 19 مليون ريال في الربع الأول من العام 2009، في حين بلغت الأرباح التشغيلية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 3.3 مليون ريال، مقارنة مع خسارة قدرها 33.8 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وبذلك تكون ربحية السهم قد بلغت خلال الربع الأول من هذا العام، 0.02 ريال، مقارنة مع خسارة قدرها 0.25 ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.