قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أعربت رابطة شركات تصنيع المواد الغذائية في ألمانيا عن تخوفها من حدوث quot;عواقب وخيمةquot; بالنسبة لقيمة مبيعات صادراتها بسبب فضيحة مادة الديوكسين السام التي أعلن في الفترة الأخيرة عن اكتشافها في أعلاف دهنية ومنتجات زراعية ما أثار ضجة كبيرة في البلاد.

و قال يورجن ابراهام رئيس الرابطة الاتحادية لشركات تصنيع المواد الغذائية إنه إذا لم يتم إصلاح ما حدث بسرعة شديدة بالشكل الذي يؤدي إلى اطمئنان المستهلكين في ألمانيا فسيكون هناك تراجع كبير في المبيعات.

في الوقت نفسه حذر ابراهام من إثارة الشكوك حول جودة كل منتجات المواد الغذائية. وأكد ابراهام أن كل ذلك quot;مبالغ فيهquot; إذ أن مصدر فضيحة الديوكسين السام كان شركة لتصنيع العلف، وهكذا تم الخلط بين العلف الدهني وصناعة المواد الدهنية.

الجدير بالذكر أن وزراء زراعة الدول المصدرة للمنتجات الزراعية اتفقوا أمس السبت على العمل على وقف تأرجح أسعار المنتجات الزراعية. جاء ذلك خلال المؤتمر الذي شارك فيه وزراء زراعة من أكثر من 50 دولة على هامش معرض quot;الأسبوع الأخضرquot; أكبر معرض زراعي في العالم الذي فتح أبوابه للجمهور أول أمس الجمعة ويستمر حتى 30 من الشهر الجاري.