قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وقع صندوق التنمية الزراعية اليوم عقد الدراسات الخاصة بمبادرته السابعة المتعلقة بإنشاء كيانات تتولى الجوانب التسويقية للثروة السمكية.

الرياض: وقع صندوق التنمية الزراعية اليوم عقد الدراسات الخاصة بمبادرته السابعة المتعلقة بإنشاء كيانات تتولى الجوانب التسويقية والخدمية لصناعة الثروة السمكية مع شركة استشارية متخصصة.

وتعد مبادرة صناعة الثروة السمكية إحدى المبادرات السبع التي سبق للصندوق إطلاقها بحضور وزيري المالية والزراعة في إطار جهود الصندوق لتنفيذ إستراتيجيته الشاملة الهادفة إلى معالجة المشاكل التي يواجهها القطاع الزراعي بما يحقق زراعة مستدامة وتنمية ريفية من خلال التركيز على تحديد النقاط القابلة للتطوير في القطاع الزراعي وتقديم المقترحات المناسبة لذلك.

وحرص صندوق التنمية الصناعية على وضع الآليات المناسبة لتحويل تلك المبادرات إلى فرص استثمارية كبيرة وناجحة تعزز وضع القطاع تسهم في توفير فرص جديدة للمواطنين وتحسن من مستوى وجودة وسلامة المنتجات الزراعية المقدمة للمستهلك بأسعار مناسبة ومستقرة.

وتهدف المبادرة السابعة إلى بناء صناعة سمكية مستدامة في المملكة تحقق تنمية ساحلية لمجتمعاتها وتفتح فرص للعمل لأبنائها إلى جانب الارتقاء بمستوى التداول للمنتجات السمكية وإيجاد فرص بديلة للصيادين من خلال تأهيلهم ومساعدتهم على الانخراط في مشاريع صغيرة للاستزراع السمكي واقتراح الآليات المناسبة لتدريب اليد العاملة السعودية وتأهيلها في مجال الصناعة.

ويُتوقع أن تقدم الدراسة خطة استرتيجية لقيام صناعة سمكية مستدامة في المملكة تراعي كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمشاريع التنموية والخدمية وزيادة الاستفادة من موارد المملكة في هذا المجال بهدف تقديم منتجات سعودية ذات جودة عالية وسعر منافس في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية مع التركيز على الدور الذي يمكن للكيان المقترح أن يقوم به في هذا الإطار.