بلغت قيمة القروض والمستحقات التي قدمها فرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة تبوك خلال العام الماضي للمزارعين أكثر من 24 مليون ريال.


تبوك: بلغت قيمة القروض والمستحقات التي قدمها فرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة تبوك خلال العام الماضي 1431 هـ للمزارعين أكثر من 24 مليون ريال تضمنت شراء المكائن والمعدات والآليات الزراعية , وتأمين شبكات الري بالتنقيط , وإقراض لفسائل النخيل وأشجار الفاكهة , وقروض الأغنام والقروض القصيرة الأجل في شراء البذور والأسمدة والمحروقات.

وأوضح المدير العام لفرع الصندوق بمنطقة تبوك المهندس محمد بن موسى العلاوي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة أن المشروعات الزراعية تمول من قبل الصندوق بشروط ميسرة وسهلة مبينا إلتزام المزارعين بتعليمات وشروط منح القروض للبيوت المحمية.

وقال : إن المزارع ينظر إلى المردود المالي العائد علية من الاستثمار في المشروعات بالإضافة إلى قلة تكاليف العمليات الزراعية داخل البيوت المحمية وقلة العمالة المشرفة على الإنتاج والتقليل من المياه المهدرة باستخدام الري بالتنقيط وكل هذه العوامل أدت إلى زيادة الإنتاج وتسويق المنتج داخل المنطقة والمناطق الأخرى بالمملكة وتصدير الفائض إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأفاد أنه تم البدء في تنفيذ المبنى الرئيسي للفرع في مدينة تبوك بتكلفة تصل إلى 22 مليون ريال ينفذ خلال 18 شهراً من قبل احدى المؤسسات الوطنية المتخصصة , مشيراً إلى أن المبنى سيسهم في النهوض بأعمال فرع الصندوق من خلال تقديم خدماته بشكل مميز للمواطنين والمواطنات.