بريدة: تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم غداً ندوة quot; ثقافة العمل الحرquot; في مقر الغرفة الرئيس في مدينة بريده لشباب ورواد الأعمال في المنطقة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

كما تنظم الغرفة ندوة مشابهة لطلاب وطالبات جامعة القصيم في مقر الجامعة في إطار الفعاليات والأنشطة المصاحبة للأسبوع العالمي والعربي لريادة الأعمال الذي ينظمه صندوق المئوية.

وأوضح أمين عام الغرفة الدكتور فيصل بن عبد الكريم الخميس أن الندوات ستتناول أهمية تنمية ثقافة العمل الحر والمزايا التنافسية الجاذبة للاستثمار والخدمات المقدمة من الغرفة التجارية الصناعية لرواد الأعمال، مبيناً أن الفعاليات المصاحبة للأسبوع تتواكب مع الأهداف التي يسعى الصندوق إلى تحقيقها للارتقاء بالمستويين الاجتماعي والمعيشي للشباب.

مشيراً إلى أن ذلك يؤدي إلى إحداث نقلة نوعية في تركيبة سوق العمل المحلية، وتحسين مخرجاتها الإنتاجية، بما يعود بالنفع العام على مشروعات الشباب، ويحقق لهم وللمجتمع المحيط بهم الاكتفاء الذاتي، ويوفر لهم ولغيرهم فرص عمل أفضل تجنبهم البطالة، وبما ينعكس على الاقتصاد الوطني بالخير والنماء.

وبين الدكتور الخميس أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يهدف إلى تعزيز ثقافة وفكر المبادرة والعمل الحر ونشرها بين جميع شرائح المجتمع بمختلف مستوياته الاجتماعية والتعليمية وفئاته العمرية.