المنامة:أعلن اليوم بى ام اي بنك، المؤسسة البحرينية للأعمال المصرفية الشخصية والتجارية، عن نتائجه المالية لنصف السنة المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2011، لقد عزز البنك من شبكته في المملكة في النصف الأول من 2011، من خلال فتح فرع الخدمة الكاملة في الهملة وجهازي صراف آلي ، كما قدم العديد من العروض الترويجية لتعزيز عروض العملاء. تعكس النتائج خسارة في الاحتياطي بمبلغ وقدره 3.47 مليون د.ب في الربع (مقارنة بخسارة بلغت 8.83 مليون د.ب خلال نفس الفترة من عام 2010) وخسارة صافية تبلغ 5.16 مليون د.ب للنصف الأول من السنة (مقارنة بخسارة بلغت 7.93 مليون د.ب خلال نفس الفترة من عام 2010).

وفي تعليق له على أداء البنك للشهور الستة قال جمال الهزيم، الرئيس التنفيذي في بي ام اي بنك: quot;تماشيا مع استرتيجيتنا الرامية إلى تطوير أكبر للأعمال المصرفية الشخصية والتجارية و التي ستعكس التزامنا بتقديم منتجات مالية وخدمات مبتكرة وفريدة للعملاء، فقد قمنا بالعديد من المبادرات خلال النصف الأول من السنة. وقد لقي برنامج التوفير الذي تم تسميته quot;عياديquot;، و مع زيادة قيمة الجوائز المقدمة لتصبح 1.66 مليون دولار، استجابة كبيرة من العملاء مع نمو نسبة التسجيل إلى 472% مقارنة بمتوسط النمو في الفترة نفسها في السنوات الماضية، وقد شهدت قاعدة عملائنا أيضا نموا إيجابيا بنسبة 23% منذ بدء نظامنا المصرفي الجديد مع زيادة بنسبة 7% لعدد الحسابات التي تم فتحها. وشهدت ودائع العملاء الإجمالية نموا إيجابيا بنسبة 5 ٪ منذ بداية العام.

وشهدت أيضا العروض الترويجية للبطاقات الائتمانية التي تقدم لعملائنا فرصة الفوز برحلات رائعة بما في ذلك الرحلات البحرية و رحلة إلى أوروبا بالإضافة إلى الجوائز النقدية عند استخدامهم لبطاقاتهم الائتمانية في عمليات الشراء العادية، زيادة ملحوظة بنسبة 44% في استخدام البطاقات مقارنة بالربع الأول من العام. بالإضافة إلى ذلك، فقد لاحظنا زيادة تدريجية في استخدام العملاء لطريقة الدفع الالكتروني المبتكرة التي تقدم لهم بيئة سليمة وآمنة في دفع فواتير بطاقاتهم الائتمانية دون الحاجة لزيارة الفرع. كل ذلك بالإضافة إلى المبادرات التي تهدف لرعاية مصالح العملاء قد ساعدت في تعزيز هدفنا أن نكون quot; معا للأفضلquot;.

على الرغم من أننا لم نشهد تدهورا ملحوظا في الرصيد الإجمالي للبنك خلال النصف الأول من العام، فقد واصلنا على نهجنا المتحفظ وقمنا بزيادة مخصصات المخاطر التي لم يكن أداؤها كما هو متوقع. تعكس نتائجنا هذه الرسوم غير النقدية و التي نتجت عنها خسارة صافية بمبلغ 5.16 مليون د.ب للنصف الأول من عام 2011. مع ذلك فإننا في بي ام اي بنك ما زلنا نحافظ على نسبة ممتازة من كفاية رأس المال بنسبة 19% مع سيولة قوية ومجموعة من المنتجات والخدمات الفريدة والمبتكرة. إن عملنا في وضع جيد للنمو المطرد والحذر ونتطلع إلى المستقبل بتفاؤل مع استمرار الاستثمار في موظفينا، اسمنا التجاري، المنتجات والخدمات. وسف نواصل السعي لتحقيق النمو من خلال الاستثمار وزيادة امتيازاتنا للحفاظ على نشاطنا القوي خلال هذا العام.quot;