روما: أكملت شركة quot;إينيquot; الإيطالية للطاقة أمس شراء 100 في المائة من الشركتين البلجيكيتين quot;نوون بيلجم إن فيquot; وquot;نوون باور جينيريشن والون إن فيquot;، وتأتي هذه الصفقة في إطار استراتيجية quot;إينيquot; لتعزيز ريادتها على الصعيد الأوروبي في أسواق الغاز والكهرباء.


اختُتمت الصفقة انطلاقاً من عقد شراء وُقع في شهر تموز/ يوليو عام 2011 مع quot;نوون إينيرجيquot; التابعة لـ quot;فاتينفال إي بيquot;، وتوقف إنهاء العقد على موافقة المفوضية الأوروبية والتي تم الحصول عليها في السابع من كانون الثاني/ ديسمبر الماضي.

يشكل دخول الشركة الإيطالية أسواق الغاز والكهرباء البلجيكية مكسباً للعائلات والشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا البلد، حيث ستعزز quot;إينيquot; من موقع quot;نوون بيلجمquot; وستوسع من عرضها التجاري من خلال تحسين الجودة والقدرات التنافسية، وذلك بفضل الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها عبر تقديم خدماتها لثمانية ملايين عميل في أوروبا. وتعمل الشركة الإيطالية في بلجيكا منذ عام 2008 بعد شرائها شركة quot;ديستريغازquot; المُورد الرئيس للغاز الطبيعي سواء لمراكز البيع أو المحطات الكهربائية أو للعملاء الصناعيين.