الدمام: تنظم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز تنمية ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، فعاليات البرنامج التدريبي quot;كيف تبدأ مشروعك الصغيرquot; في دورته الـ16، وذلك في المركز الرئيس للغرفة في الدمامخلال الفترة من 11 ـ 22 شباط/فبراير 2012.

وأوضح الأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن البرنامج، وهو أحد ثمار التعاون بين غرفة الشرقية والبنك الاهلي التجاري (دائرة المسؤولية الاجتماعية)، يهدف إلى تعميق الحس التجاري، وترسيخ مفهوم العمل الحر لدى الشباب السعودي، وإعداد طاقات مؤهلة للبدء في إنشاء المشروعات الصغيرة وزيادة قدرتها على المنافسة المحلية والعالمية.. مشيراً إلى أن البرنامج الذي أثبت نجاحه وفعاليته سيقدم من خلال عدد من أبرز المدربين ذوي الكفاءات والخبرات المتميزة.

وأفاد الوابل أن البرنامج موجه للسعوديين الطامحين لبدء مشروعاتهم الصغيرة، ومن لديهم رغبة جادة في خوض غمار العمل الاستثماري الحر، ومن يملكون رغبة صادقة في التزود بأحدث المعارف في مجال المال والأعمال. موضحًا أن البرنامج يقدم معلومات مهمة وضرورية للمبتدئين في مشروعاتهم التجارية الصغيرة، من قبيل معرفة الأسس للمفاضلة بين الفرص الاستثمارية المتاحة، وكيفية إعداد دراسات الجدوى، والجوانب المالية والمحاسبية، والجوانب القانونية والإجرائية، فضلاً عن مجموعة مهارات يحتاجها صاحب المشروع.

وعن شروط الالتحاق بالبرنامج أوضح الوابل أنها محددة في الشباب السعودي، ممن لا تقل اعمارهم عن 18 ولاتزيد عن 45 عامًا، بمؤهلات علمية لا تقل عن الثانوية العامة، ولديهم رغبة صادقة في العمل، حيث يمر المتقدم للالتحاق بالدورة بمقابلة شخصة للتعرف إلى شخصيته وتقويم حاجته إلى البرنامج.