قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذي لمشروع تنمية اقليم القناة الفريق مهاب مميش اليوم ان الحكومة صدقت على تخصيص ملياري جنيه (الدولار يساوي حوالي 6.96 جنيه) للصرف على الدراسات والبنية التحتية للمرحلة الحالية من المشروع لدفع عجلة تنفيذه على أرض الواقع.
وقال رئيس الهيئة في بيان صحافي بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط ان تخصيص هذا المبلغ يعد دفعة قوية لتحويل هذا المشروع القومي الى واقع ملموس عقب الاعلان الرسمي عن تدشينه يوم الاثنين الماضي بالاعلان عن أسماء التحالفات الـ14 المؤهلة لشراء كراسة الشروط.
وأكد مميش مضي الحكومة في تنفيذ خارطة الطريق الخاصة بهذا المشروع القومي بكل إصرار حتى يتم تحقيق طموحات وآمال الشعب المصري.
وأعلنت الحكومة المصرية الإثنين الماضي اختيار 14 تحالفا من المكاتب الاستشارية العالمية لإعداد مخطط عام للمشروع من بين 46 تحالفا تقدمت بطلبات لإعداد المخطط.
ويتوزع المشروع بين محافظات القناة الثلاث الإسماعيلية والسويس وبورسعيد فضلا عن أجزاء من محافظتي شمال وجنوب سيناء شمال شرق القاهرة.
وتتوقع الحكومة المصرية زيادة الدخل القومي بعد تنفيذ المشروع خاصة من العملة الصعبة نتيجة الزيادة المتوقعة لدخل قناة السويس التي تعد أحد أهم مصادر الدخل في البلاد.