قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أدرجت شركة نيواي فالف (سوتشو) المحدودة, منتج رئيسي للصمامات الصناعية في الصين, في بورصة شانغهاي اليوم (الجمعة) مع افتتاح قوي وسط ابتهاج المستثمرين بأول طرح عام أولي في البلاد بعد تجميده لمدة عام واحد.
وافتتحت أسهم الشركة في بورصة شانغهاي أعلى بنحو 20 بالمئة من السعر المطروح, وواصلت الارتفاع لتصل إلى 31.99 بالمئة, ما دفع الهيئة التنظيمية إلى وقف التداول مؤقتا بموجب قوانين الاكتتاب الجديدة التي تفرض نطاق معين للأسعار.
وتأتي هذه العودة القوية عقب إعلان الصين عن استئناف عملية الموافقة على الاكتتاب بنهاية العام الماضي بعد أن تم تجميد العملية في عام 2012 وسط مخاوف من أن تضعف الأسهم الجديدة الثقة في السوق التي أصابتها حالة من الفتور, في ظل خطة إصلاح جديدة تهدف إلى تغيير النظام من الاعتماد على التصديق إلى الاعتماد على التسجيل.
يذكر أن لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية طلبت من مصدري الأوراق المالية والمكتتبين نشر تقاريرهم للمخاطر الاستثمارية في وقتها, على الأقل مرة في الأسبوع قبل 3 أسابيع من الاشتراك العام, في حال كان معدل مكرر الربحية في سعر الاكتتاب المقترح أعلى مما هو للنظراء المدرجين.
وقالت اللجنة أنها ستجري عمليات فحص فورية على عروض الاكتتاب ووقف الطرح وفرض عقوبات في حال استخدم المصدرون والمكتتبون معلومات غير التي يتم الكشف عنها بشكل عام في نشرات الاكتتاب.