ينبع: أعلن وزير الحج السعودي الدكتور بندر بن محمد حجار أنه سيتم إنشاء مدينة للحجاج والمعتمرين في ميناء محافظة ينبع البحري في غرب المملكة، بتكلفة تبلغ 65 مليون ريال، وفتح المجال لاستثمارها من قبل القطاع الخاص.

وقال الحجار، خلال زيارته اليوم لمحافظة ينبع، إن السعودية استقبلت خلال العام الماضي حوالى 8 ملايين و400 ألف معتمر، ومن المتوقع أن يصل عدد المعتمرين هذا العام إلى ما بين خمسة إلى ستة ملايين معتمر، عبر مطار الملك عبدالعزيز في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، مشيرًا إلى أن مطار ينبع سيأخذ دوره في استقبال الحجاج والمعتمرين لتوافر كل الإمكانات لذلك.

من جانبه، أكد محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم أن مدينة الحجاج والمعتمرين في ينبع ستكون نقلة نوعية في تقديم أوجه الرعاية، وتقديم الخدمات إلى ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين القادمين عن طريق ميناء ينبع، وسيتم إنشاؤها على مراحل ووفق المواصفات الحديثة والمتطورة.

تشمل المرحلة الأولى من مدينة الحجاج الأعمال التحضيرية للمشروع، وتتضمن المرحلة الثانية التصميم التخطيطي، في حين تشمل المرحلة الثالثة تطوير التصميم الابتدائي. أما المرحلة الرابعة فتتضمن مستندات ورسومات التنفيذ النهائية، ثم المرحلة الخامسة، وهي مرحلة تسليم مستندات المنافسة.