أبرمت شركتا " بيئة " - المتخصصة في مجال تقديم الحلول البيئية وإدارة النفايات في الشارقة و" ساب " - العالمية المتخصصة في ابتكار حلول برامج أعمال الشركات - اتفاقية شراكة استراتيجية بهدف زيادة مستويات التنظيم في عمليات " بيئة " ونشاطات إدارة النفايات .. لتصبح شركة الحلول البيئية إحدى أولى الشركات البيئية التي تتبنى حلول " ساب " للشركات في منطقة الشرق الأوسط.
&
ومن خلال هذا التعاون مع " ساب " تستفيد " بيئة " من أتمتة عدد كبير من العمليات إضافة إلى الحصول على رؤية تحليلية ومستويات مضاعفة من مرونة العمليات- والتي تعتبر جميعا عناصر محورية لدعم تطوير الأعمال والمخططات التوسعية.
&
وفي ضوء هذه الشراكة تدير " بيئة " منصة تخطيط موارد الشركة التي تؤمن أتمتة عمليات رئيسية ما يؤدي في المقابل إلى تطوير تدفق العمليات بشكل مباشر ويحد من استخدام المستندات الورقية..وفي المرحلة التالية من الشراكة فسيتم دمج حلول " ساب " المتنقلة وأدوات إدارة الموارد البشرية المتطورة والأنظمة المتخصصة في القطاع بالإضافة إلى توحيد العمليات لتطوير السرعة والتخفيف من التكاليف.
&
وقال خالد الحريمل مدير عام " بيئة " .. إن الشركة تعمل بكل طاقاتها لإحداث تغيير جذري في المجتمعات نحو الأفضل وأن مستقبلها سيتضمن العديد من الابتكارات الرقمية وتبني التقنيات الفريدة من نوعها لمواجهة جميع التحديات البيئية السائدة وتحويل مدينة الشارقة إلى أفضل مكان مستدام للحياة والعمل .
&
وأضاف أنه الآن بمشاركة "ساب" أصبح لدى "بيئة" التركيز والدعم والثقة المبنية على البيانات وهي العوامل التي تلزم للقيام بهذه المهمة.
&
من جانبه قال سام الخراط رئيس شركة ساب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن " بيئة" تمكنت من تحقيق مكانة مميزة في قطاع إدارة النفايات بمنطقة الشرق الأوسط وهو القطاع الأكثر تعقيدا في هذه الصناعة وذلك بفضل الاستراتيجيات السحابية والمتنقلة المدعومة بالبيانات والتي ترتقي بالعمليات اللوجستية وعمليات إعادة التدوير والتخلص من النفايات إلى مستويات جديدة .
&
وأضاف أن هذه الخطوة هي الأولى في الشراكة مع " بيئة " وأن " ساب " ملتزمة بدعم نمو "بيئة " في الخطوات التالية وتعزيز موقع الشارقة الرائد في الابتكار الخاص بالقطاع العام من خلال تقديم خدمات حكومية ذات مستوى عالمي نمو مستدام طويل الأمد.
&
وتعتبر تكنولوجيا منصة تخطيط موارد الشركة التي تقدمها " ساب " واحدة من المبادرات الرائدة العديدة في المجال التكنولوجي والتي أطلقتها " بيئة " في العام الماضي وفي أوائل العام الجاري زودت الشركة أسطولها المؤلف من أكثر من / 500 / مركبة متخصصة بتنظيف الشوارع وجمع النفايات بنظام التتبع / جي بي اس / وأنظمة تحسين المسارات المبرمجة وتستخدم هذه الأنظمة لتعزيز مستويات إنتاجية السيارات وتطوير مسارات أكثر فعالية وبالتالي تخفيف البصمة الكربونية.
&
كما أطلقت الشركة نظاما لإدارة الأسطول والحاويات هو النظام الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط لضمان تجهيز الحاويات المنتشرة في أرجاء مدينة الشارقة بحساسات تعمل على مراقبة وتتبع مستوى النفايات وبمجرد اقتراب امتلاء الحاويات تقوم الحساسات بإرسال البيانات إلى مركز التحكم وعرض المسار الأفضل لمركبات الأسطول بالتنسيق مع برنامج عمل الفريق وتوفر المركبات.