قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سنغافورة: تتجه اسعار النفط الى الانخفاض في آسيا الاربعاء بعد نشر تقديرات للمؤسسة الخاصة "المعهد الاميركي للنفط" (اميريكان بتروليوم اينستيتيوت - أي بي آي) تشير الى ارتفاع احتياطي الخام الاميركي خلال اسبوع.

ويفترض ان تقارن هذه الارقام بالمعطيات الرسمية التي تصدرها الحكومة الاميركية. لكن اي ارتفاع في المخزون الاميركي يفسر على انه انخفاض في الطلب في اكبر اقتصاد في العالم.

وحوالى الساعة 03:45 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الاميركي للخام تسليم مارس 13 سنتا ليبلغ 53,05 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

وخسر سعر برميل البرنت نفط البحر الشمال المرجعي الاوروبي تسليم مارس تسعة سنتات الى 55,35 دولارا. وتفيد تقديرات المعهد الاميركي للنفط ان احتياطي الخام الاميركي ارتفع بمقدار 2,93 مليون برميل.

من شأن هذه التقديرات ان تعزز قلق المستثمرين منذ بداية الاسبوع بعد نشر ارقام حول الآبار المشغلة في الولايات المتحدة، التي بلغ عددها مستوى غير مسبوق منذ 2015.

ويخشى المستثمرون ان يضر ارتفاع انتاج النفط الاميركي باتفاق ابرمته الدول الاعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) والدول غير الاعضاء في الكارتل - ليست بينها الولايات المتحدة - لخفض الانتاج العالمي ودعم الاسعار.

وقال ديفيد لينوكس المحلل لدى مجموعة "فات بروفيتس" في سيدني ان قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب احياء مشروع انبوب النفط "كيستون اكس ال" الذي يربط بين كندا والولايات المتحدة لن يؤثر على الاسعار على الارجح. واوضح ان تنفيذ هذا المشروع يحتاج وقتا طويلا جدا.