قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تحت شعار "معًا من أجل جهة ذكية"، تحتضن مدينة سلا الدورة الرابعة من معرض العقار"سكن إكسبو 2017" من 7 إلى 10 ديسمبر الحالي، والذي يشكل ملتقى للتواصل بين المنعشين العقاريين وسكان جهة الرباط - سلا - القنيطرة.

إيلاف من الرباط: يهدف المعرض وفق بيان صحافي تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه إلى تسويق وترويج المنتوج العقاري المحلي والتعريف به، وإتاحة الفرصة للزوار للتعرف إلى هذا المنتوج، وتوفير فضاء للتبادل بين مهنيي القطاع وممثلي المؤسسات القطاعية، بمشاركة 50 عارضًا وأكثر من 30 الف زائر مرتقب حضورهم للتعرف إلى فعاليات المعرض عن قرب.

يتيح "سكن إكسبو" في مدينة سلا فرصة للتبادل والتواصل بين أهم المنتجين لمواد البناء والمنعشين العقاريين وشركات البناء والباحثين عن سكن في المدينة.

يعرف المعرض الذي ينظم بدعم من وزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة وبشراكة بين عمالة (محافظة) سلا والمجلس الجماعي (البلدي) للمدينة ومجلس العمالة، تنظيم مجموعة من الندوات واللقاءات، ويتمحور البرنامج العلمي للمعرض حول موضوعات "كيفية تحويل جهة الرباط - سلا - القنيطرة لجهة ذكية"، "مشروع تهيئة مدينة سلا" إضافة إلى "تطوير مناخ الأعمال".

يقدم المعرض إلى المقاولين الجدد تشكيلة متنوعة من المشاريع تجمع بين أنماط مختلفة من المنتوجات السكنية، تشمل السكن الاقتصادي والمتوسط والراقي، إضافة إلى كونه يشكل فرصة مناسبة للمنعشين العقاريين المقبلين على صفقات جديدة للحصول على معلومات واستشارات مجانية من طرف مجموعة من الخبراء والمتخصصين في المجال.

يشكل هذا الموعد السنوي مناسبة لالتقاء جميع المؤسسات المعنية بقطاع العقار بالساكنة المحلية لإطلاعها من خلال اللقاءات المبرمجة على الإكراهات والصعوبات المطروحة، في ما يخص المستوى المؤسساتي أو القانوني.

وافتتح معرض العقار في سلا الخميس بحضور كل من وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح، وكاتبة الدولة (وزيرة دولة) المكلفة الإسكان فاطنة الكحيل، ورئيس جهة الرباط - سلا - القنيطرة، عبد الصمد السكال، وعامل عمالة سلا عبد الرحمن بن علي، ورئيس المجلس الجماعي لسلا جامع المعتصم.