إيلاف من الرياض: عقب الإعلان عن منح أرامكو السعودية أول عقد خدمات متكاملة واسع النطاق لحقل مرجان النفطي لشركة "بيكر هيوز" التابعة لجنرال إلكتريك،&أعلنت الهيئة العامة للاستثمار السعودية أن شركة "بيكر هيوز" التابعة لجنرال إلكتريك تستعد لتوسيع استثماراتها داخل المملكة بأكثر من مليار ريال في قطاع النفط والغاز.

وقالت هيئة الاستثمار عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"إنها :" تسهّل لشركة "بيكر هيوز" توسيع استثماراتها بالمملكة بأكثر من مليار ريال سعودي في قطاع النفط والغاز، وتعمل على دعم التوطين في المملكة عبر توسيع منشآتها وتقديم أحدث التقنيات والحلول في القطاع

وأفادت الهيئة، أن "بيكر هيوز" تعد من الشركات الرائدة في العالم لمنتجات وخدمات حقول النفط، والحلول الرقمية المتكاملة، مبينة أن الشركة تعمل باستمرار على دعم التوطين في المملكة، عبر توسيع منشآتها وتقديم أحدث التقنيات والحلول في القطاع.

وأشارت هيئة الاستثمار في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية، إلى أن الشركة ستعمل عبر توسيع استثماراتها داخل المملكة على بناء قدرات التصنيع المحلي، ورقمنه القطاع، ودعم الابتكار والبحث والتطوير، والاستثمار في المواهب السعودية، كما أنها تولي اهتماماً كبيراً بتطوير سلسلة إمدادات عالمية في المملكة.

أكبر مشاريع أرامكو

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب قيام شركة أرامكو السعودية بمنح أول عقد خدمات متكاملة واسع النطاق لحقل مرجان النفطي لشركة "بيكر هيوز".

وأكدت أرامكو أن العقد يتضمن مجموعة خدمات الحفر التي ستقدمها «بيكر هيوز» من تقنيات التسجيل أثناء الحفر وخدمات إدارة الاحتياطي والحفر الدوراني القابل للتوجيه.

وأوضحت أن المشروع هو الأول ضمن ثلاثة مشاريع للتوسع في الحقول البحرية في المملكة، فضلا على كونه أكبر مشاريع أرامكو السعودية للتنقيب والإنتاج هذا العام، مشيرة إلى أنه سيبدأ العمل في توسعة الحقل خلال الشهر الحالي.

يذكر أن شركة "بيكر هيوز" تعد شريكاً استراتيجيًا للمملكة في مجال النفط والغاز، إذ بدأت رحلتها داخل المملكة بحفر بئر الخير في الدمام عام 1938، كما تجاوز عدد العاملين في الشركة داخل المملكة حتى الآن 2650 موظفاً في أكثر من 10 منشآت مستثمرة بالمملكة.