: آخر تحديث

ماي تبحث مع ترمب في نيويورك الأربعاء العلاقات التجارية

لندن: أعلن مصدر في الحكومة البريطانية الإثنين أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستبحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في نيويورك الأربعاء مستقبل العلاقات التجارية بين لندن وواشنطن، بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في نهاية مارس المقبل.

قال المصدر إن ماي وترمب، اللذين سيلتقيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة، "ملتزمان بقوة التوصّل إلى اتفاق للتجارة الحرة بين المملكة المتّحدة والولايات المتحدة"، بعد أن يتمّ الطلاق بين لندن وبروكسل.

إضافة إلى بريكست، ستبحث رئيسة الوزراء البريطانية مع الرئيس الأميركي قضية تسميم الجاسوس الروسي المزدوج سيرغي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري في انكلترا التي حدثت مارس، في هجوم تتّهم لندن موسكو بالوقوف خلفه، وهو ما تنفيه الأخيرة.

وعشية لقائها ترمب، ستجتمع رئيسة الوزراء البريطانية في نيويورك الثلاثاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، لتطلب منه خصوصًا الإفراج عن الإيرانية-البريطانية نازنين زغاري راتكليف، المسجونة في إيران منذ إبريل 2016.

يشار إلى أن زغاري راتكليف، التي تعمل لحساب الفرع الخيري لمؤسسة تومسون رويترز، أوقفت في مطار طهران في أبريل 2016، وهي تمضي حاليًا عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات، بتهمة المشاركة في تظاهرات ضد النظام في 2009، وهو ما تنفيه.

وأكّد المصدر الحكومي البريطاني أنّ "رئيسة الوزراء ستبدي قلقها الشديد إزاء اعتقال نازانين، وستطالب بإطلاق سراحها لدواع إنسانية".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ويلز متوجسة من بريكست رغم تصويتها بالإيجاب
  2. هل تمثل شركة هواوي تهديدا أمنيا؟
  3. القطاع العقاري في لبنان قاب قوسين من الانهيار
  4. روحاني: العقوبات الأميركية إرهاب اقتصادي
في اقتصاد