قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: توقع بنك جي بي مورغان الأميركي ان ترتفع قيمة شركة آبل البالغة الآن ترليون دولار بنسبة 20 في المئة قبل نهاية العام المقبل.

ورجح المحلل في البنك ساميك &تشاترجي ان يرتفع سهم الشركة العملاقة الى 272 دولاراً بحلول ديسمبر 2019. وارتفع سهم ابل بنسبة زادت على 2 في المئة إثر نشر هذه التوقعات يوم الخميس.

ونقلت مجلة بيزنس انسايدر عن تشاترجي انه "في الوقت الذي يدرك المستثمرون موقع ابل في صدارة سوق الهواتف الذكية الفاخرة ، ما زلنا نتوقع زيادة كبيرة في قيمة سهمها من مستوياته الحالية".

وتمر ابل، المعروفة تقليدياً بكونها شركة لتصنيع الأجهزة، بعملية تحول نحو الخدمات.

وقال تشانرجي "ان ابل تاريخياً تعتبر شركة لتصنيع المكونات الصلبة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ترتبط بدورة قصيرة الأمد لتجديد انتاج آيفون في سوق الهواتف الذكية التي تتسم بمنافسة شديدة".

ولكنه اضاف "ان المستثمرين اثبتوا في الآونة الأخيرة خطأ تقديرهم لوتيرة تحول ابل الى شركة خدمات حيث من المتوقع ان ترتفع مساهمة هذا القسم من 8 في المئة من اجمالي عائدات ابل في السنة المالية 2012 الى نحو 20 في المئة من اجمالي عائداتها بحلول نهاية السنة المالية 2021".

ويشمل فرع الخدمات في الشركة ابل ستور وابل ميوزيك وابل باي وتعتزم الشركة توسيع عملياتها في مجال الاعلام بمحتوى من افلام الفيديو والاعلام المطبوع.

وبحسب بنك جي بي مورغان فان الشركة يمكن ان تشهد مزيداً من عمليات التملك والاستحواذ في المستقبل القريب.

وقال تشاترجي ان رغبة آبل في ولوج اسواق جديدة ستُقيَّم على اساس فرصة تقديم خدمات على قاعدة كبيرة تبنيها وان اسواق معينة ستكون موضع اهتمامها بينها خدمات في قطاع الألعاب الالكترونية وصناعة السيارات والسماعات الذكية.

كما اشار تشاترجي الى ان تضافر الزيادة التي كانت أعلى من المتوقع في اسعار آيفون مع استمرار الابتكار في هز الأسواق الجديدة وتوفر رصيد قوي وإعادة شراء الأسهم، كلها يمكن ان ترفع سهم ابل بحلول نهاية العام المقبل. &

وكان سهم ابل هذا العام من اقوى الأسهم أداء على مؤشر ستاندارد اند بور 500 حيث ارتفع بأكثر من 30 في المئة.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بينس انسادير". الأصل منشور على الرابط:

http://uk.businessinsider.com/apple-stock-could-get-20-more-valuable-by-end-of-next-year-jpmorgan-says-2018-9