: آخر تحديث
​يكرمهم في 22 يناير في دافوس

المنتدى الاقتصادي العالمي يعلن أسماء الفائزين بجوائز "كريستال" 2018

يمنح المنتدى الاقتصادي العالمي كيت بلانشيت وإلتون جون وشاه روخ خان جائزة "كريستال" 2018 احتفاءً بإنجازاتهم بصفتهم بناة جسور وقادة مجتمع ونماذج يحتذى بها الجميع.

إيلاف من دبي: يكرّم المنتدى الاقتصادي العالمي كلًا من الممثلة كيت بلانشيت والموسيقي إلتون جون والممثل شاه روخان بمنحهم جائزة "كريستال" السنوية الرابعة والعشرين، وذلك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمنتدى بنسخته في عام 2018 في دافوس السويسرية في 22 يناير الجاري، احتفاءً بإنجازاتهم بصفتهم بناة جسور وقادة مجتمع ونماذج يحتذى بها الجميع.

وقالت هيلدا شواب، رئيسة المنتدى: "نهنئ بحرارة الفائزين بجوائز كريستال لهذا العام. فالتزامهم الكرامة والحفاظ على القيم الإنسانية الأساسية مصدر إلهام لنا جميعًا، ولا سيما في هذه الأوقات العصيبة التي نحتاج فيها جميعًا إلى الرحمة أكثر من أي وقت مضى".

بلانشيت

تكرّم الممثلة الأميركية كيت بلانشيت لروحها القيادية في زيادة الوعي بأزمة اللاجئين في العالم. 

وهي الممثلة الحائزة على جوائز عالمية، وعينت سفيرة للنوايا الحسنة في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عام 2016، اعترافا بالتزامها قضية اللاجئين، وهي بذلت جهوذها لرفع مستوى الوعي بهذه القضية وجمع التبرعات دعمًا للمفوضية. 

وبعد أن اجتمعت باللاجئين في بلدان عدة بينها لبنان والأردن ووطنها الأم، أستراليا، تدعو إلى زيادة التضامن معهم وتقاسم المسؤولية عن المشردين البالغ عددهم 65 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. وهي تستخدم مهاراتها في التمثيل والإبداع لتجذب التركيز على قصص إنسانية فردية. 

قال بلانشيت: "بصفتي سفيرة للنوايا الحسنة لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن عملي بسيط، وهو المساعدة على ربط الناس عاطفيًا بقصص إنسانية في وجدان من أجبروا على الفرار من بيوتهم ومجتمعاتهم المدنية، وبيان حالتهم للجميع للوقوف مع اللاجئين ومساعدتهم".

جون

يكرّم السير إلتون جون على روحه القيادية في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية. فهو واحد من أنجح الموسيقيين الانفراديين في العالم على مر العصور، وقد امتدت حياته المهنية أكثر من خمسة عقود. في سجله 35 ألبومًا ذهبيًا و24 ألبومًا بلاتينيًا، وباع أكثر من 250 مليون اسطوانة. 

في عام 1992، أسس مؤسسة إلتون جون إيدز (إيجاف)، وهي اليوم واحدة من المنظمات غير الربحية الرائدة في مجال محاربة فيروس نقص المناعة البشرية، جمعت أكثر من 400 مليون دولار حتى الآن لدعم مئات برامج الوقاية من الفيروس. في عام 1998، أسبغت عليه الملكة إليزابيث الملكة لقب "السير". تلقى أخيرًا جائزة بيتر غوميز الإنسانية في جامعة هارفارد.

قال جون: "الإيدز هو السبب الرئيس لوفاة النساء في سن الإنجاب، لكن الدواء والدراية موجودان لمنع ذلك. إذا أردنا تأمين مستقبل أفضل للجيل القادم، يمكننا حل هذه المشكلة، وما يلزم هو شغفنا الجماعي ورحمتنا".

شاه روخ خان

يكرّم الممثل الهندي شاه روخ خان لروحه القيادية في الدفاع عن حقوق الأطفال والنساء في الهند. هو واحد من أبرز ممثلي بوليوود، وكان في طليعة السينما الهندية وصناعة التلفزيون أكثر من 30 عامًا. مؤسس مؤسسة "مير" غير الهادفة للربح، والتي تقدم الدعم للإناث ضحايا الهجمات الحمضية وإصابات الحروق الكبرى من خلال العلاج الطبي والمساعدة القانونية والتدريب المهني والتأهيل ودعم سبل العيش. كان مسؤولًا عن إنشاء أجنحة متخصصة للأطفال في المستشفيات، ودعم مراكز رعاية الأطفال مع الإقامة المجانية لمن يخضع منهم لعلاج السرطان. 

قال خان: "مع ضحايا الهجمات الحمضية، كان لي الشرف أن أشهد الشجاعة والرحمة التي لا مثيل لها، والتي تقدر عليها المرأة. رأيت قوة التحويل من الخير وقوة الشفاء المستمدة من اللطف".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فولكسفاغن تنسحب من إيران
  2. الصين تنفي أي تدخل في الانتخابات الأميركية
  3. ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس 40% في مصر
  4. السعودية تتبنى خططًا طموحة لتعزيز التحول الرقمي وبناء اقتصاد معرفي
في اقتصاد