: آخر تحديث
غياب تام للناقلات الأميركية

أفضل شركات الطيران في العالم في 2018

غابت الناقلات الجوية الأميركية عن تصنيف ديلي تلغراف لأفضل شركات الطيران في العالم لعام 2018، فيما حافظت الشركة السنغافورية على المركز الأول في فئة الرحلات الطويلة.

إيلاف من لندن: كعادتها في كل عام، صنّفت ديلي تلغراف أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2018، منوهة بعودة شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش إيروايز" ضمن المراكز العشرة الأولى في فئة الرحلات القصيرة.

السويسرية متصدرة

يبين التصنيف الذي يستند إلى استطلاع آراء المسافرين أن شركة الطيران السويسرية احتفظت بمركز الصدارة للعام الثاني على التوالي.

تقدمت شركة الخطوط البريطانية ثلاث مراتب إلى المركز العاشر، كما تبين نتائج الاستطلاع الذي شمل نحو 50 ألف شخص. وجاءت شركة "آيسلاند إير" في المركز الثاني، تليها شركة "جيت-2" ثالثة.

في فئة الرحلات الطويلة، احتفظت شركة "طيران سنغافورة" بمركز الصدارة للعام الثاني على التوالي، بعد أن انتزعت المركز الأول من شركة "طيران الإمارات" في عام 2016، فيما استعادت شركة "طيران نيوزيلندا" المركز الثالث من شركة الخطوط الجوية القطرية.

الآسيوية في الطليعة

استأثرت شركات الطيران الآسيوية بالمراكز المتقدمة لأفضل شركات الطيران في العالم في فئة الرحلات الطويلة، باحتلالها المراكز الستة الأولى بين أفضل عشر شركات طيران. جاءت شركة "فرجين أتلانتيك" البريطانية في المركز السابع، فيما احتلت شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش إيروايز" المركز 31 في فئة الرحلات الطويلة.

بقيت شركة "رايان إير" الإيرلندية للرحلات زهيدة الكلفة في قعر القائمة حيث استقرت منذ عام 2016.

يبين صعود شركة "جيت-2" البريطانية إلى المركز الثالث من المركز السادس في عام 2016 أن الرحلات الرخيصة ما زالت قادرة على نيل رضا المسافرين بمستوى خدمتها ورحلاتها.

تبادل مراكز

لكن مشاكل شركة "بريتش إيروايز" كانت موضع اهتمام واسع بعد تراجعها من المركز الأول إلى المركز 13 في عام 2017، عندما حاولت خفض التكاليف والتنافس مع الشركات الرخيصة بوقف تقديم الوجبات والمشروبات المجانية، وتقاضي الرسوم على الحقائب اليدوية. لكن تمكنت الشركة من العودة في هذا العام ضمن الشركات العشر الأولى على حساب شركة "طيران مالطا".

في فئة الرحلات الطويلة، ترسخ موقع شركة "طيران سنغافورة" في الصدارة للعام الثاني على التوالي، بوصفها الشركة المفضلة بين المسافرين، لكن في مواجهة منافسة شديدة من شركة "طيران الإمارات". وتتبادل الشركتان المركز الأول منذ عام 2012.

تغطية إعلامية

نالت "طيران سنغافورة" في هذا العام تغطية إعلامية واسعة بإعادة تسيير أطول رحلة في العالم من سنغافورة إلى نيويورك على متن طائرتها من طراز أي 350 التي لا توجد فيها درجة اقتصادية.

قال نك تريند، محرر صفحة السفر في ديلي تلغراف، إن السر في فوز شركة "طيران سنغافورة" بلقب أفضل شركة طيران في فئة الرحلات الطويلة يكمن في أسطولها الحديث، إذ كانت دائمًا تستثمر في التقنيات الجديدة وأطقمها ذات المستوى العالي في الإعداد والتدريب. كما أن لها أفضلية كبيرة في الانطلاق من بلد له موقع استراتيجي حيث تعتبر سنغافورة بوابة للعديد من الوجهات في جنوب شرق آسيا.

أفضل عشر شركات

أدناه أفضل عشر شركات طيران في العالم في فئة الرحلات الطويلة:

1 ـ طيران سنغافورة

2 ـ طيران الامارات

3 ـ طيران نيوزيلندا

4 ـ طيران قطر

5 ـ طيران كوريا

6 ـ طيران إيفا

7 ـ فيرجين اتلانتيك

8 ـ طيران اليابان

9 ـ خطوط أول نيبون الجوية

10 ـ كاثاي باسيفيك

يلاحظ في تصنيف ديلي تلغراف أن شركات الطيران الاميركية بقيت في مراكز متدنية، بما فيها شركات عريقة مثل "دلتا" التي أُنشئت في عام 1924، و"يونايتد" التي أنشئت في عام 1926. وكانت "دلتا" الوحيدة بين الشركات الاميركية التي تقدمت فوق المركز 40 في تصنيفات الأعوام الثلاثة الماضية، في حين بقيت "يونايتد" في القعر.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "ديلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.telegraph.co.uk/travel/news/best-airline-short-haul-long-haul-telegraph-travel-awards/


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الشركات الأمريكية ههه
Mabrouk - GMT الجمعة 07 ديسمبر 2018 01:18
من الطبيعي ان تختفي الشركات الأمريكية عن التصنيفات المميزة...فهي و ان تحسنت قليلا نتيجة المنافسة الحادة، تبقى متدنية الجودة على مستوى الرحلات الدولية البعيدة، خصوصا اذا ما تمت مقارنتها مع االشركات العربية الممتازة، كالاماراتية و القطرية!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد