: آخر تحديث

شي: لا أحد يمكنه أن "يُملي" على الصين ما تفعله وما لا تفعله

بكين: أعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء أنّ لا أحد يمكنه أن "يُملي" على بكين ما تفعله وما لا تفعله، وذلك في كلمة ألقاها خلال حفل ضخم بمناسبة الذكرى الـ40 للانفتاح الاقتصادي في البلاد.

قال شي في كلمته في قاعة الشعب الكبرى في بكين "لا يمكن لأحد أن يُملي على الشعب الصيني ما يجب أن يفعله أو لا يفعله"، وذلك في الوقت الذي تخوض فيه بكين منذ أشهر عدة مواجهة مع واشنطن بسبب نزاع تجاري حادّ بينهما.

وإذ تعهّد مواصلة مسيرة الإصلاحات الاقتصادية التي بدأها الزعيم الراحل دنغ شياوبنغ في ديسمبر 1978، شدّد الرئيس الصيني على أنّه لن يكون هناك تغيير في نظام الحزب الواحد. وأكّد شي أنّ "الراية العظيمة للاشتراكية كانت ترفرف على الدوام فوق الصين"، مشيرًا إلى أنّ "قيادة الحزب الشيوعي الصيني هي السمة الأساسية للاشتراكية ذات الخصائص الصينية والميزة الكبرى للنظام الاشتراكي ذات الخصائص الصينية".

وفي الوقت الذي تواجه فيه الصين نزاعاً حادّاً مع الولايات المتحدة حول ملفات التجارة والدبلوماسية قال الرئيس الصيني "لا أحد في وضع يسمح له بأن يملي على الشعب الصيني ما ينبغي أو لا ينبغي القيام به".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية متفائلة جدًا بسوق النفط بعد خفض الإنتاج
  2. السعودية والإمارات أكبر مشغليْن لـ
  3. محمد بن راشد: أبوظبي عاصمة الطاقة المستدامة والتنمية
  4. آفاق قاتمة تنتظر قطاع الخدمات المالية في بريطانيا
في اقتصاد