: آخر تحديث
انخفاض المخزون يقلل الخسائر

صادرات النفط الأميركية تضغط على الأسعار فتتراجع

تتراجع أسعار النفط بفعل الضغوط التي تمارسها الصادرات النفطية الأميركية على الأسواق، إلا أن انخفاض المخزون وتمسك أوبك وروسيا بخفض الإنتاج يحدّ من تفاقم الخسائر.

إيلاف من الرياض: بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 62.70 دولارًا للبرميل، منخفضًا سبعة سنتات عن آخر سعر. 
ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 11 سنتًا، إلى 66.28 دولارًا للبرميل. وما زال الخام الأميركي مرشحًا للارتفاع نحو 1.7 في المئة على مدى الأسبوع، وبرنت 2.2 في المئة، ليتجه الخامان نحو تحقيق ثاني مكاسبهما الأسبوعية بعد تكبدهما خسائر حادة في أوائل فبراير الجاري.

ارتفاع أسعار مهدد
يأتي تراجع الجمعة بعد ارتفاع الأسعار في الجلسة السابقة، إذ قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت 1.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير الجاري، إلى 420.48 مليون برميل، على الرغم من التباطؤ الموسمي للطلب في نهاية موسم الشتاء.

نسبت وكالة رويترز إلى وقال نعيم أسلم، كبير محللي السوق في شركة ثينك ماركيتس أوك المحدودة، قوله: "تضخ الولايات المتحدة كميات قياسية من النفط، وارتفاع أسعار الذهب الأسود قد يتلاشى، لأن إنتاج النفط الأميركي يقوّض التزامات أوبك خفض الإنتاج".

مهمة غير مكتملة
أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن صادرات الخام الأميركية قفزت إلى ما يزيد قليلًا على مليوني برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، مقتربة من مستوى قياسي مرتفع عند 2.1 مليون سجلته في أكتوبر الماضي. ساهم ذلك في خفض صافي الواردات إلى ما دون خمسة ملايين برميل يوميًا، وهذا أدنى مستوى منذ بدأت الإدارة تسجيل البيانات في عام 2001.

لم يطرأ تغيير يذكر على إنتاج النفط الخام الأميركي تقريبًا في الأسبوع الماضي، ليستقر عند 10.27 مليون برميل يوميًا، قريبًا من مستويات روسيا، أكبر منتج للنفط في العالم، وبما يفوق السعودية أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

على الصعيد العالمي، ما زالت أسواق النفط العالمية تحظى بدعم جيد من نمو الطلب المتزامن مع تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك وروسيا. وقال سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي والرئيس الحالي لأوبك، لرويترز: "أعتقد أن الوتيرة ممتازة، واتفاق خفض الإنتاج ما زال ساريًا، ونحن سعداء جدًا به، لكن المهمة لم تكتمل بعد".

 
أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن وكالة "رويترز". الأصل منشور على الرابط:
https://ara.reuters.com/article/businessNews/idARAKCN1G70KE


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أردوغان وبوتين يحتفلان بـ
  2. السلطات اليابانية توقف كارلوس غصن بشبهة مخالفات مالية
  3. صالح لروحاني: لن نكون جزءا من العقوبات والسياسات المعادية لكم
  4. الولايات المتحدة تدعم استكشاف النفط في قبرص
في اقتصاد