: آخر تحديث

دول بريكس تندد بالسياسة الحمائية الأميركية

بريتوريا: نددت دول مجموعة بريكس الخمس (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب افريقيا) الاثنين بالسياسة "الحمائية" التي تنتهجها الولايات المتحدة، واعتبرت انها "تنسف النمو العالمي"، وذلك اثر قرار واشنطن بزيادة الرسوم الجمركية التي تستهدف بشكل خاص حلفاءها.

وجاء في بيان صادر عن وزراء خارجية دول بريكس في ختام اجتماع عقدوه في بريتوريا، انهم "يشددون على تمسكهم الحازم بالتبادل الحر".

واعربوا في بيانهم الختامي عن "معارضتهم للموجة الجديدة من الحمائية والتأثير المنهجي للاجراءات الاحادية الجانب التي لا تتناسب مع قواعد منظمة التجارة العالمية، وتنسف التجارة الدولية والنمو الاقتصادي".

كما شدد وزراء خارجية دول بريكس على "اهمية وجود اقتصاد عالمي منفتح وشامل، يتيح لكل الدول والشعوب التشارك في مكاسب العولمة".

وكانت الادارة الأميركية قررت الجمعة فرض رسوم اضافية بلغت 25% على واردات الصلب و10% على واردات الالمنيوم الاتية من الاتحاد الاوروبي وكندا والمكسيك، ما قد يفتح الباب امام حرب تجارية مدمرة للاقتصاد العالمي. واختتم وزراء مال دول مجموعة السبع اجتماعا في كندا السبت منددين بسياسة واشنطن التجارية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصين تنفي أي تدخل في الانتخابات الأميركية
  2. ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس 40% في مصر
  3. السعودية تتبنى خططًا طموحة لتعزيز التحول الرقمي وبناء اقتصاد معرفي
  4. مصر تدخل عالم التوسع في مشروعات الطاقة الشمسية
في اقتصاد