: آخر تحديث
ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة

ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام ينطلق في 16 يناير

إيلاف الإمارات: يستضيف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام بنسخته الأولى ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تنظمة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر". 

يعد الملتقى الحدث الأول من نوعه في أبوظبي الذي يختص بفهم وقيادة جهود التمويل المستدام واستثمار رأس المال للحصول على نتائج اقتصادية واجتماعية وبيئية إيجابية.

ويقام الملتقى الحصري يوم الأربعاء 16 يناير 2019 في مركز أبوظبي الدولي للمعارض بهدف توفير منصة حوارية لرواد القطاع وأصحاب القرار في قطاع التنمية المستدامة والقطاع المالي من الدولة وكل أنحاء العالم، حيث سيجمع الملتقى 200 مشارك من رواد القطاع العالميين إلى جانب متحدثين متخصصين لاستعراض ومشاركة خبراتهم ورؤيتهم.

هذا ويركز الملتقى على أربع ركائز رئيسة للتمويل المستدام، وهي دمج الاستدامة ضمن الأطر التنظيمية للسوق والتعاون مع رواد القطاع المحليين والدوليين وتعزيز التواصل والمعرفة والتوعية في مجال التمويل المستدام، إضافة إلى تأسيس منصة تمويل مستدام لسوق أبوظبي العالمي لدعم القطاع.

كما سيناقش الملتقى الفرص والتحديات التي قد يتضمنها تبني التمويل المستدام وسيسلط الضوء على رؤية الإمارات 2021 والأجندة الخضراء 2015-2030 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.

في السياق نفسه، تجدر الإشارة إلى أن السنوات الأخيرة قد شهدت العديد من المبادرات المحلية والدولية المختصة بسياسات التمويل المستدام والتي قد تم استحداثها لزيادة التدفق الاستثماري لتحقيق التنمية المستدامة والتعريف بآثارها على جوانب الحوكمة والمجتمع والبيئة.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رفع السرية المصرفية في الشأن العام موضع جدل في لبنان
  2. حين نحضر بأجسادنا دون عقولنا في مكان العمل
  3. ألفا طيار إيراني عاطل ومئات يهاجرون الى الخارج
  4. هل يواجه القطاع المصرفي في لبنان وضعًا دقيقًا؟
في اقتصاد