: آخر تحديث
"بشرّ" باحتمال إلغاء بعض الرسوم الأميركية بحق الصين

أسواق المال العالمية تنتعش الجمعة على خلفية تقرير صحافي

انتعشت أسواق المال في أنحاء العالم اليوم الجمعة بعد تجدد الأمل في حدوث انفراجة بين الولايات المتحدة والصين على الجبهة التجارية.  
 
إيلاف: قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، في تقرير بعد ظهر الخميس، إن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين بحث إمكانية إلغاء بعض الرسوم الجمركية على الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة أو كلها مع الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتازير.

سريعة التأثر
أشارت "وول ستريت جورنال" في تقريرها إلى أن مثل هذه الاقتراحات يمكن أن تُقدم خلال الجولة الجديدة من المحادثات التجارية بين بكين وواشنطن في نهاية يناير الحالي.  
 
مجلة "بيزنس إنسايدر" من جهتها نقلت عن جاسبر لولير رئيس قسم الأبحاث في شركة لندن كابتال غروب العالمية للخدمات المالية قوله إن "الحديث عن تخفيف حدة التوتر يساعد على رفع قيمة الأرصدة الأكثر تعرّضًا للخطر". 

أضاف لولير: "يبدو من المحال تقريبًا أن نقيّم بصورة معقولة حالة العلاقات الأميركية ـ الصينية، ولكن الأسواق تتشبث بكل عنوان، الأمر الذي يسلط الضوء على مدى تأثر السوق باستمرار النزاع التجاري".

 نفيّ لم تلتفت إليه
ونفى متحدث باسم منوتشين ما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" قائلًا: "لا الوزير منوتشين ولا السفير لايتايزر قدما أي توصيات إلى أي أحد بشأن التعرفات أو جوانب أخرى من المفاوضات مع الصين".  
 
لكن الأسواق تجاهلت النفي، وركزت على تقرير "وول ستريت جورنال" بعد ظهر الخميس، فارتفعت الأسهم الاميركية عند الإغلاق، وواصلت ارتفاعها يوم الجمعة. فيما انتعشت الأسواق الآسيوية والأوروبية في اليوم الأخير من الأسبوع. وارتفعت جميع المؤشرات الرئيسة في الصين واليابان وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية، وكذلك المؤشرات الأوروبية الكبرى.   

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "بيزنس إنسادير". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.businessinsider.com/stock-market-news-markets-gain-on-mnuchin-talk-of-china-trade-tariffs-2019-1?r=US&IR=T
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد