: آخر تحديث
ارتفاعه يصل إلى 550 مترا

محمد بن راشد يطلق إشارة البدء لتشييد برج جميرا

أحمد قنديل من دبي: أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إشارة البدء لتشييد "برج جميرا" ليكون علامة مميزة جديدة للمشهد العمراني في دبي، ومعلما سياحيا جديدا في قلب منطقة جميرا، لترسيخ مكانة دبي وجهة سياحية عالمية.

واطلع خلال زيارته لموقع المشروع الذي تنفذه مجموعة دبي القابضة على تفاصيل المخطط التطويري الرئيسي للمشروع.

وسيصل ارتفاع البرج إلى 550 مترا ويتكون من جزأين تربطهما منصة زجاجية واسعة ذات إطلالة بانورامية فريدة بينما روعي في تصميم قمة البرج ملاءمتها لاستضافة الفعاليات المختلفة. وستبدأ عمليات التشييد فورا ليتم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في عام 2023.

بصمة محمد بن راشد

وستكون مكونات المنطقة التي سيتم تشييد البرج في قلبها مصممة على شكل بصمة الشيخ محمد بن راشد. وستضم منطقة البرج مساحات واسعة مخصصة لإقامة احتفاليات وفعاليات ومناسبات اجتماعية وثقافية وفنية ورياضية متعددة مع مراعاة أن توفر تلك المنطقة خيارات ترفيهية عائلية عديدة.

ويتمتع "برج جميرا" بموقعه الاستراتيجي ضمن مشروع "داون تاون جميرا" مقابل شارع الشيخ زايد في منطقة الصفوح، التي تحتضن أبرز معالم مدينة دبي مثل فندق برج العرب جميرا.

تموجات التلال والواحات الصحراوية

وسيكون "برج جميرا" أحد أكثر المعالم المعمارية تميزا من حيث التصميم، فهو مستوحي من تموجات التلال والواحات الصحراوية وروعي في تصميمه مقومات الاستدامة الحديثة ليتفرد بذلك عن أي تصميم سبقه في الإمارة، وسيوفر البرج لزائريه فرصة الاستمتاع بمشاهدة مدينة دبي على مدار الساعة على ارتفاعات واتجاهات متعددة، ووفقا لأعلى معايير السلامة العالمية مع توفر خيارات ضيافة وترفيه تفاعلية عالمية المستوى.

وستوفر منصة المشاهدة الزجاجية، التي تربط جزأي البرج إطلالة بانورامية فريدة لكل من مدينة دبي ومياه الخليج العربي وستكون مزودة بأحدث التقنيات لتعزز تجربة الزائر.

شاشات عرض ومحتوى ترفيهي

ومن المتوقع أن تصبح المنصة وجهة رئيسية لمشاهدة الألعاب النارية والفعاليات المختلفة، التي تزين سماء الإمارة خلال المناسبات المختلفة، التي تستضيفها دبي على مدار العام. بينما ستتيح شاشات العرض الرقمية التي تمتد على طول البرج من الخارج تقديم محتوى ترفيهي للاحتفال بمناسبات محلية وإقليمية وعالمية يمكن رؤيتها من مسافات بعيدة.

وستتوفر في قاعدة البرج والمنطقة المحيطة بها مساحات واسعة تستوعب أعدادا كبيرة من الجمهور وتضمن أجواء تفاعلية مميزة للزوار، وستوفر المنطقة أيضاً خيارات عديدة لمنافذ البيع بالتجزئة من ضمنها المحلات التجارية والمطاعم ودور السينما على امتداد محيط البرج.

داون تاون جميرا

ويقع البرج في منطقة حيوية جديدة هي "داون تاون جميرا"، التي تتمتع بموقع مهم في قلب ما سيعرف بمدينة دبي الجديدة وتطمح دبي القابضة من خلال خطتها التطويرية إلى تحويلها إلى منطقة نشطة ترتكز على بنية تحتية تعتمد أحدث حلول الاستدامة والتقنيات الذكية لتصبح مركز المدينة الجديد بفضل مفهومها الفريد ومرافقها الجذابة ومقوماتها الثرية لجذب السياح والمقيمين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية بما تتميز به منطقة "داون تاون جميرا" بسهولة التنقل وخيارات مواصلات متعددة وحديثة تربط معالم منطقة جميرا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قانون
  2. دراسة: 400 أميركي ثري يملكون أكثر من 150 مليون أميركي أقل ثراءً
  3. قلق بالغ على مستقبل لندن كمركز مالي عالمي بعد بريكسيت
  4. الكراوي: سوق المنافسة في المغرب تعاني اختلالات بنيوية
في اقتصاد