: آخر تحديث

دبي تفتتح مركزا للقهوة

دبي: افتتح مركز دبي للسلع المتعددة الاثنين مركزا للقهوة هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، على مساحة 7,500 متر مربع.

ويوفّر المركز "دعما لوجستيا فعالا من حيث التكلفة بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي تربط بين المنتجين والمشترين للقهوة من الحقل إلى المستهلك"، بحسب وكالة الانباء الاماراتية الرسمية "وام".

 وتشتمل الخدمات الأساسية على "التخزين والدعم اللوجستي ومعالجة البن الأخضر وإبرام عقود التحميص والتغليف بالإضافة إلى المزيد من الخدمات المتخصصة لإعادة تعبئة البن الأخضر وتقييم العينات والتدريب".

ويضم المركز مختبرا لجودة القهوة ويعمل فيه متخصصون "لمراقبة مذاق القهوة ومركز التدريب المميز لجمعية القهوة المتخصصة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المكاتب التجارية بمساحات مختلفة".

ومن المتوقع أن يقوم المركز بمعالجة نحو 20 ألف طن من البن الأخضر سنويا بقيمة تجارية تصل إلى نحو 367 مليون درهم (نحو 100 مليون دولار),

وصل إجمالي عدد المطاعم والمقاهي العاملة في دبي إلى 11813 مطعماً ومقهى خلال 2018، بزيادة قدرها 9,7 بالمئة عن 2017، حسبما أفاد المكتب الاعلامي للامارة في وقت سابق.

وزار دبي أكثر من 15 مليون شخص في العام 2017، لتكون من أبرز الوجهات السياحية في العالم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد