: آخر تحديث
فقدت 9 بالمئة من قيمتها

"بوينغ" في وجه العاصفة بعد حادث الطائرة الأثيوبية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: خسر سهم شركة بيونغ لصناعة الطائرات تسعة بالمئة من قيمته في تعاملات ما قبل البيع في سوق نيويورك الإثنين، في الوقت الذي أحاطت شكوك واسعة في سلامة طائراتها من طراز 737 ماكس 8، بعد تحطم اثنتين منها خلال الخمسة أشهر الأخيرة.

وأعلنت الخطوط الصينية التي اشترت العدد الاكبر من هذا الطراز الذي بدأ إنتاجه قبل عامين تعليق العمل بـ 97 طائرة من “ماكس 8” تملكها.

وتحطمت طائرة تابعة للخطوط الإثيبوبية أمس بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار أديس أبابا متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي، نتج عنه مقتل جميع من على متنها وعددهم 159.

وأنتجت الشركة الأميركية الالاف من هذا الطراز، الذي يعد الأكثر مبيعا في تاريخها.

وكانت طائرة من طراز 737 ماكس 8، تابعة لخطوط “ليون آير” تحطمت في أكتوبر على السواحل الإندونسية وقتل جميع من على متنها وعددهم 189.

وكان من المفترض أن تعلن بيونغ هذا الأسبوع تفاصيل الطراز الجديد من طائراتها التي تعد الأضخم وتسمى  777X، وتم طلب أكثر من 300 منها معظمها من شركات طيران في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، وفقاً لمحطة السي إن إن.

وتحوي 777 إكس، التي ستسلم الدفعات  الأولى منها إلى المشترين العام المقبل، على أكبر محركات نفاثة في العالم، ويبلغ طولها 252 قدما (77 مترا) من الرأس إلى الذيل.

وكانت بوينغ أصدرت بيانا بعد حادثة الطائرة الأثيوبية “أعلنت آسفها على سقوط ضحايا” وكشفت أنها أرسلت فريقا تقنيا لمساعدة السلطات في أديس أبابا في التحقيقات.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. دفاعا عن شركه بيونغ - اكثر حوادث الطائرات المدنيه مفتعله
عدنان احسان- امريكا - GMT الإثنين 11 مارس 2019 13:21
لوكان فيها شحنه ذهب لتجار لبنانيين مهربه - كان سقطت بالبحر المتوسط - ولاوكان فيها سياسيين معارضين لبلد مجاور كان سقطت - باوغند - ولو كان فيه حموله زائده من البشر - كان سقطت بغانا - ..او لو كان فيها ضباط سودانيين معارضين كلن سقطت بجوبا السودانيه اثناد الهبوط - ولو سقطت بايران بتكون صناعه روسيه - ولو كان فيها جواسيس صينين هاربين من امريكا - كانت سقطت بالمحيط الهندي - ولو كانت سببا لاشعال الحرب - كان سقطت باوكرانيا - ولو كان فيها فريق كره قدم لسقطت - بكولومبيا .. ولا سقطت في امريكا بيكون فيها ابن جون كيندي - ولا مرشح رئاسي من اريزونا / .. ولوسقطت باوربه - بيكون -التخلص من عقد لاعب كره قدم ،، او مليونير مفلس ،، ... يعني وين شى طياره سقطت - بعطل فني . ولا راح تقولوا سقطت بنفس اسباب فشل القمر الاصطناعي الايراني مؤخرا - ... وهي قصه ثانيــــه ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الاتحاد الأوروبي يعاقب تركيا
  2. وارين بافيت: هذه هي الوصفة المثلى للتميّز!
  3. وزراء مالية
  4. هواوي تعتزم إلغاء العديد من الوظائف في الولايات المتحدة
في اقتصاد