: آخر تحديث
رغم خشية من حصول تطورات سياسية مفاجئة

سياحة لبنان تنتعش مع حجوزات عالية تشهدها فنادقه

يتحدث المعنيون عن نسبة حجوزات عالية في فنادق بيروت ومناطق الاصطياف اللبنانية، رغم خشية من حصول تطورات سياسية مفاجئة داخليًا، أو أحداث دراماتيكية إقليميًا.

إيلاف من بيروت: يتحدث المعنيون عن نسبة حجوزات عالية في فنادق بيروت ومناطق الاصطياف اللبنانية، رغم خشية من حصول تطورات سياسية مفاجئة داخليًا، أو أحداث دراماتيكية إقليميًا، قد تؤدي إلى تطيير الموسم بكامله، وإضاعة فرصة جديدة على القطاع السياحي.

فكيف يمكن وصف موسم السياحة على أبواب عيد الفصح في لبنان؟، وكيف هي الحجوزات في فنادق لبنان خلال هذه الفترة؟.

يؤكد الأمين العام لنقابة أصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان في حديثه لـ"إيلاف" أن موسم الأعياد سيكون جيدًا لناحية السياحة في لبنان ولجهة الإشغال الفندقي فيه. أما الحجوزات في الفنادق فتعتمد في الأساس على المغتربين المتواجدين في الدول القريبة من لبنان، من دول الخليج والبلدان العربية.

الخليج
أما بالنسبة إلى رعايا دول الخليج هل سنشهد أعدادًا أكبر خلال عطلة عيد الفصح في لبنان؟، فيجيب كنعان أن المعلومات تؤكد بحسب شركات السياحة والسفر أن دول الخليج سمحت بعودة الخليجيين إلى ربوع لبنان، وتتساهل في مسألة الحظر على سفر رعاياها إلى لبنان، وهي خطوة تبشّر بالخير لهذا الموسم ولموسم الصيف السياحي المقبل.

حاجة لبنان
ما الذي يحتاجه لبنان لتطوير سياحته أكثر؟. يلفت كنعان إلى أن لبنان يحتاج تعاونًا أكبر بين القطاعين الخاص والعام لتحقيق سياسة سياحية متكاملة.

السياحة المستدامة
كيف يمكن العمل أكثر على السياحة المستدامة في لبنان، بمعنى سياحة خلال كل فصول العام؟. يجيب كنعان أن ما نعمل عليه هو أن يتم هذا من خلال السياحة الدينية، وهذا شغلنا الشاغل في هذا العام، من خلال ورشة عمل لتحقيق ذلك، ونعمل من خلال اجتماعات بخصوص هذا الموضوع على تحقيق السياحة الدينية، لأنه من خلالها نستطيع الوصول إلى السياحة المستدامة في لبنان خلال كل الفصول.

كيف كان يمكن تفعيل السياحة الدينية أكثر خلال عيد الفصح في لبنان؟. يجيب كنعان أنها مفّعلة ضمن الإمكانات المتوافرة، والجميع يعلم أن المغتربين الذين يأتون في فترة الأعياد، خصوصًا في عيد الفصح، بعضهم يزور عنايا (ضريح القديس شربل) وكذلك مقام سيدة لبنان - حريصا، ووادي قنوبين، أو مزارات ومقامات دينية أخرى.

السياحة والإقتصاد
عن مدى مساهمة القطاع السياحي في لبنان في إنعاش الإقتصاد اللبناني، يرى كنعان أن دوره كبير في هذا المجال، وأن السياحة تؤدي إلى ازدهار اقتصادي، وإذا استطعنا التعاون جميعًا في تحقيق سياسة سياحية متكاملة مبنية على النسيج الإقتصادي الإجتماعي والأمني نستطيع الوصول إلى السياحة المستدامة، وهذا يجعلنا نحقق ازدهارًا اقتصاديًا بطبيعة الحال.

أفضل
هل يمكن القول إن السياحة خلال هذا العام ستكون أفضل من السنوات الماضية في لبنان؟. يرى كنعان أنه من الممكن تحقيق ذلك، ومن المتوقع أن يكون هذا العام من أفضل السنوات، رغم أن العام الماضي كانت السياحة فيه من أفضل ما يكون.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الاقتصاد اللبناني - - وزاره السياحــــه
عدنان احسان- امريكا - GMT الإثنين 15 أبريل 2019 14:24
- مطربات - وفنات وسكرتريات لبنانيات .. - ...يعادلن بترول احد الدول الخليجيه يعني المساله متعلقه بسياسه الانفتاح ..لرفع الدخل الخارجي .. وهاي الشغله .. ممكن تكون سياسيه داخليه - وخارجيه . للانفتاح علي الجميع . يعني بدلا من صاروخ على تل ابيب - ..صاروخات مجنحه بالمحبه ...وتعود لدوركم العربي المشرف ايام زمان ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. حين نحضر بأجسادنا دون عقولنا في مكان العمل
  2. الفا طيار ايراني عاطل ومئات يهاجرون الى الخارج
  3. هل يواجه القطاع المصرفي في لبنان وضعًا دقيقًا؟
  4. ارتفاع أسعار العقارات في المملكة المتحدة
في اقتصاد