: آخر تحديث

تركيا تعارض إنهاء الاعفاءات الأميركية لشراء النفط الإيراني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: أعلنت تركيا الاثنين أنها لن تحترم العقوبات المفروضة على واردات النفط من إيران بعدما قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب البدء بإنهاء الإعفاءات لمشتري النفط من الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الحكومية عن وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو قوله إن بلاده "لا تقبل العقوبات الأحادية الجانب ولا الإملاءات المتعلقة بطبيعة العلاقات التي نقيمها مع جيراننا".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. السبب لاهذا ولاذاك وترمب لايعني مايقول وربما ينسق مع ايران .
عدنان احسان- امريكا - GMT الثلاثاء 23 أبريل 2019 03:11
اردوغان حسبها - ٣٠ مليار $ حجم التبادل التجاري مع ايران + تركيا ستصبح مركز التعاملات التجاريه مع والماليه لايران - والبوابه على العالم الخارجي - ومن ثم .. لا يوجد تجاره النفطيه بين البلدين ،،، وثالثا يريد ان يوهم الشعب التركي ان الازمه الاقتصاديه التي تعصف بتركيا هي نتيجه مواقفه المشرفه التي تمس السياده ،،، وينتهز الفرصه .. ويعزف ايضا ان اقوال ترمب - .. فقط ليعيش جنون العظمه ويوهم الشعب الامريكي - انه القطب الاوحد في العالم .. ويستطيع ان يفعل ما يشاء ... وليس من المستبعد ان لعبته هذه نسقها مع ايران - ليلعب باسعار النفط ، ويجني الازباح من افتعال الازمات ،،، في سوق النفط،،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تحذير أميركي لشركات الطيران التي تحلّق فوق الخليج
  2. ميناء الفجيرة الإماراتي شريان نفطي خارج مضيق هرمز
  3. صندوق النقد الدولي يراجع برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري
في اقتصاد