: آخر تحديث
جولة العقار المغربي تعرض على الزوار فرص السكن أو الاستثمار

"سْماب رود شو 2019" للعقار المغربي يحط رحاله بباريس وميلانو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: يتضمن برنامج معارض جولة العقار المغربي (سْمابرود شو 2019 (تنظيم معرضين مخصصين للعقار وفن العيش في المغرب، حيث ينتظر أن تحتضن العاصمة الفرنسية باريس الدورة ال 16 لمعرض العقار المغربي (سْماب إيمو باريس)، الذي سيقام في المركز الدولي للمعارض بباريس (بورت دو فرساي) ما بين 14 و16 يونيو المقبل، فيما ستحتضن مدينة ميلانو الإيطالية الدورة الرابعة لمعرض العقار، ما بين 1 و3 نوفمبر المقبل.
معرض العقار المغربي في باريس 
أكد المنظمون أن الدورة الـ16 لمعرض العقار المغربي في باريس (سْماب إيمو باريس)، ستعرف تقديم عروض متنوعة للعقار المغربي في أكثر من 60 مدينة مغربية، وذلك في سياق الاهتمام المتزايد لأفراد الجالية المغربية المقيمة في فرنسا والفرنسيين، لاقتناء سكن للعيش أو للاستثمار.
وأكد المنظمون، في بيان تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن هذا المعرض الذي تحضر فيه جهة جهة الرباط - سلا - القنيطرة كـ"ضيف شرف"، سيكون مناسبة لتنظيم جلسات مناقشة وندوات يومية مع موثقين وخبراء مغاربة حوله، لتمكين زوار المعرض من الاستشارة والاطلاع بدقة على المحيط الاقتصادي والقانوني المرتبط بالاستثمار في العقار بالمغرب، وذلك في سياق سعي المنظمين إلى الأخذ بعين الاعتبار "كل متطلبات الظرفية الراهنة بما فيها حماية المستهلك والمستثمر، من خلال إعلامهم وتنبيههم إلى الخطوات التي ينبغي اتباعها، قبل إبرام أي صفقة شراء".
ونقل بيان المنظمين عن سمير الشماع ، الرئيس التنفيذي لمجموعة (سْماب)قوله إن معرض باريس يشكل ملتقى مثاليا للجالية المغربية المقيمة في فرنسا، وللمستثمرين الفرنسيين، والباحثين عن فرص شراء منزل في المغرب"، مع إشارته إلى أنه "بعد مرور أكثر من 20 سنة على انطلاقته ، مازالت الأجيال الجديدة من المغاربة شغوفة بالإبقاء على العلاقة مع الوطن الأم"،موضحا ان الإحصائيات، التي أجريت العام الماضي" أظهرت أن أكثر من 45 بالمائة من زوار المعرض أعلنوا أنهم يزورون المعرض لأول مرة، وهذه إشارة إيجابية للمنظمين للمضي قدما في تنظيم معارض (سْماب)".
واعتبر الشماع أن معرض (سْماب إيمو باريس 2019"يشكل أيضا أرضية مثالية للتواصل بين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقارات في كل من المغرب وفرنسا".
وأشار المنظمون إلى أن "معرض (سْماب إيمو باريس 2018) عرف توافد أكثر من 35 ألف زائر، فيما يتوقعون أن تشارك، في دورة هذا العام، أكثر من 70 شركة عقارية ومصرفية على مساحة عشرة آلاف متر مربع. 
معرض العقار المغربي في ميلانو
تشكل ميلانو الإيطالية قطبا صناعيا وتجاريا نشطا للغاية، تعيشبه، حسب بيان المنظمين، جالية مغربية تناهز 650 ألف مغربي ومغربية.
وينتظر أن تشارك في الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي في ميلانو، الذي تحضره جهة بني ملال – خنيفرة كـ"ضيف شرف"، جميع الإدارات القطاعية في الجهة، وذلك بهدف اللقاء مع الجالية المغربية والإيطاليين، والترويج للجهة ومكوناتها، وفرص الاستثمار بها، بشكل عام.
يشار إلى أن معارض (سْماب) للعقار المغربي تنظم تحت لواء وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، وتعاون مع فيدرالية المنعشين العقاريين المغاربة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الطاقة الدولية مستعدة للتدخل وتطمئن إلى وفرة المعروض النفطي
  2. الصين تطلق بورصتها للقيم التكنولوجية
  3. الجنيه المصري ثاني أفضل العملات أداءً في 2019
  4. ولي عهد أبوظبي والرئيس الصيني يشرفان على توقيع اتفاقيات
في اقتصاد