: آخر تحديث
تحت ضغط التشديد المرتقب للعقوبات الأميركية على إيران

سعر النفط يتخطى 75 دولارًا للبرميل لأول مرة منذ نهاية أكتوبر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: تخطى سعر نفط برنت الخميس 75 دولارا للبرميل لأول مرة منذ نهاية أكتوبر، تحت ضغط التشديد المرتقب للعقوبات الأميركية على إيران.

ووصل سعر برميل نفط برنت بحر الشمال تسليم يونيو قرابة الساعة 8,30 (10,30 بتوقيت باريس) إلى 75,23 دولارا في لندن بارتفاع 66 سنتا عن سعر الإغلاق الأربعاء، وبعد 15 دقيقة على تسجيله حدا أقصى قدره 75,42 دولارا. 

وفي نيويورك ازداد سعر الخام الخفيف تسليم يونيو أيضا 20 سنتا إلى 66,09 دولارا، بعد دقائق على تسجيله 66,16 دولارا محققا أعلى مستوى منذ ستة أشهر تقريبا.

وسجلت أسعار النفط ارتفاعا كبيرا الإثنين بعدما أعلنت الولايات المتحدة وقف العمل بالاعفاءات الممنوحة لبعض الدول للسماح لها باستيراد النفط الإيراني رغم عقوبات واشنطن.

وقال تاماس فارغا المحلل لدى شركة "بي في إم" إنه "من المفترض مبدئيا أن يُخرج ذلك ما بين مليون و1,3 مليون برميل نفط في اليوم من السوق، مضيفا "سوف نرى ما يحصل".

ووعدت السعودية، المصدر الأول للنفط في العالم، بزيادة انتاجها للتعويض عن النفط الإيراني، ولو أن وزير الطاقة خالد الفالح أوضح الأربعاء أن المملكة لا ترى ضرورة لزيادة انتاجها "فورا"، وفق ما نقلت عنه وكالة بلومبرغ الأميركية لأخبار الطاقة.

وكان ارتفاع سعر نفط الخام الخفيف الخميس أقل حدة، بعدما أفادت بلومبرغ الأربعاء عن مخزون أميركي من الخام يفوق التوقعات.

وزادت الولايات المتحدة مخزونها من الخام بمقدار 5,5 ملايين برميل خلال الأسبوع الذي انتهى في 19 أبريل، علما أن أي زيادة في المخزون الأميركي تفسر بصورة عامة على أنها مؤشر إلى تراجع الطلب في الاقتصاد الأول في العالم.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. السبب
عدنان احسان- امريكا - GMT الخميس 25 أبريل 2019 15:47
هذه اخر فرصه لترمب للنصب والاحتيال - وتمويل حملته الانتخابيه 2020 - والادخار للحمله القادمه - 2028\ اذا بقي السيسي طيب بعد عمر طويل ،،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مسيرة الصين التكنولوجية تواجه عراقيل كثيرة
  2. بورصات الصين واليابان تفتح على انخفاض
  3. ترمب: المفاوضات التجارية مع الصين قد تشمل ملف هواوي
  4. ما هي أسباب انهيار سلسلة مطاعم جيمي الشهيرة في بريطانيا؟
في اقتصاد