تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

15 مليون مسافر عبر منافذ دبي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلن اللواء محمد أحمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن إجمالي عدد المسافرين القادمين والمغادرين في جميع منافذ إمارة دبي في الربع الأول من 2019 قد بلغ 15مليون و350 ألف مسافراً.

وأوضح ان عدد المسافرين القادمين والمغادرين في المنافذ الجوية بلغ 13مليونا و 598 ألفاً و749 مسافراً، في حين بلغ عدد المسافرين القادمين والمغادرين في المنافذ البرية مليونا و 371 ألف 251 مسافراً، فيما بلغ عدد المسافرين عبر المنافذ البحرية 380 ألفاً  مسافراً.

وذكر اللواء المري ان عدد مستخدمي البوابات الذكية المنتشرة في صالات القادمين والقادمين عبر مطارات دبي والبالغ عددها 122 وصل الى نحو مليون و 940 ألفاً  و660 مسافراً خلال الفترة نفسها.

واستقبلت دبي 15,92 مليون زائر في العام 2018، بزيادة قدرها 0,8 بالمئة عن العام السابق بينما تطمح الامارة الخليجية الثرية لأن تستقبل 20 مليون شخص العام المقبل مع استضافتها معرض "اكسبو"، الأكبر في العالم.

وتعتبر دبي من الوجهات السياحية الكبرى في العالم. وتضمّ الامارة مئات الأبراج وناطحات السحاب، أشهرها برج خليفة الأعلى في العالم ويبلغ ارتفاعه 828 مترا، إضافة إلى برج العرب المعروف بفندق "السبع نجوم".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصين تفرض رسوما جمركية جديدة على واردات أميركية
  2. لا تزال أرامكو تتمتع بمكانة عظيمة
  3. هل من خوف على الليرة اللبنانية والإقتصاد في لبنان؟
  4. خبراء يتوقعون ركودًا في الاقتصاد الأميركي في العامين المقبلين
في اقتصاد