قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أعلنت مملكة البحرين الاثنين توقيع عقود تجارية تقارب قيمتها الاجمالية ملياري يورو مع عدة شركات فرنسية بينها تاليس وتوتال واكسا، وذلك لمناسبة زيارة وفد من المملكة لفرنسا.

وضمن هذا المبلغ 1,5 مليار يورو هي عبارة عن تجديد عقود تجارية، والباقي عبارة عن صفقات جديدة.

وأبرمت مجموعة "تاليس" للتكنولوجيا العالية والدفاع الفرنسية، وعملاق اطارات الآليات "ميشلان" عقودا بقيمة 73 مليون يورو لتجهيز شركة "طيران الخليج"، بحسب بيان لمجلس التنمية الاقتصادية البحريني.

ووقعت توتال مذكرة تفاهم مع مجموعة "تطوير بتروليوم" تتعلق بالتعاون بين الطرفين بشأن استغلال النفط والغاز في حوض تم اكتشافه عام 2018 &قبالة الساحل الغربي لمملكة البحرين.

ووقعت شركة "اكسا" للتأمين مذكرة تفاهم لتشييد مقر اقليمي جديد في البحرين، في حين ستدير شركة "اموند است مانجمنت" موجودات بقيمة نحو 450 مليون يورو لحساب شركة ادراة اموال "اصول".

ويبلغ اجمالي الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التجارية الموقعة بين مملكة البحرين وفرنسا حاليا 4,15 مليارات يورو، بحسب مجلس التنمية الاقتصادية البحريني الذي ذكر بأن نحو 70 بالمئة من المياه والكهرباء التي توزع في البحرين تنتجها معامل تحلية ومحطات حرارية بنتها شركة انجي، وأن ايرباص هي أول مزود لشركة "طيران الخليج" بالطائرات.

ويستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الثلاثاء العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة في زيارة ستتناول ملفي اليمن وسوريا اضافة الى التعاون الاقتصادي والثقافي.

من جهة أخرى استقبل ماكرون الاثنين الشيخ ناصر الصباح احمد الصباح نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان ان اللقاء شكل مناسبة لبحث "مكافحة الارهاب والوضع في الشرق الاوسط والادنى" وأيضا "لاستعراض مشاريع مشتركة للتطوير خصوصا في المجال الاقتصادي" والبيئي.