تعاقدت "سابك" مع مجموعة "وودز أسيت سوليوشنز" لتصميم مركزها التقني الجديد للبحوث البتروكيماوية في مدينة الجبيل الصناعية في السعودية، في خطوة تعزز حضور المجموعة في المنطقة.

إيلاف من دبي: فازت مجموعة "وود" بعقد التصميم الهندسي لمركز بحوث بتروكيماوية في المملكة العربية السعودية. وبموجبه، ستوفر المجموعة التي تتخذ من أبردين مقرًا لها، تصميمًا مفهوميًا أساسيًا ومفصلًا لمركز سابك التقني الجديد، والذي تبلغ مساحته 65 ألف متر مربع، وذلك في مدينة الجبيل الصناعية.

يشمل العرض المطلوب من مجموعة "وود" التصميم الهندسي للمختبرات التحليلية والمادية، والهدف استيعاب الاختبارات وتحديد الخواص وتحليل المواد، إضافة إلى مرافق الدعم بما في ذلك المستودع وورش العمل والمحطة الفرعية.

يسلم التصميم فرع "وود" في الخبر، ويستند إلى قدرة الشركة على توفير خدمات التصميم الهندسي التقدمية للتوسعة والترقية في منشآت سابك الحالية في المنطقة.

في هذا الإطار، نسب موقع "إنستيدر" إلى دايف ستيوارت، الرئيس التنفيذي لمجموعة "وودز أسيت سوليوشنز" في أوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا، قوله: "يبين هذا العقد خبرتنا الواسعة في تصميم وتطوير هندسة البنى التحتية الرئيسية المتصلة بقطاع الطاقة، ويعزز مكانتنا شريكًا هندسيًا لمشروعات شركة سابك في الشرق الأوسط".

أضاف ستيوارت: "تلتزم وود بتوسيع أعمالها في السعودية، وهذا العقد يتوافق مع هدفنا الاستراتيجي المتمثل في تعزيز حضورنا في قطاع التسويق في المنطقة، خصوصًا في قطاع البتروكيماويات".

الجدير ذكره أنه تم اختيار وود أخيرًا لتطوير أكبر مجمع متكامل للنفط الخام في العالم للكيماويات في المملكة العربية السعودية، بالنيابة عن شركتي سابك وأرامكو السعوديتين.


أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "إنسايدر". الأصل منشور على الرابط:

https://www.insider.co.uk/news/wood-wins-deal-design-saudi-14971986

&