: آخر تحديث

ترمب يعلن زيادة الرسوم الجمركية على مئتي مليار دولار من السلع الصينية بنسبة 25%

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترمب الاحد أن الولايات المتحدة سترفع ابتداء من الجمعة المقبل من 10 % الى 25% الرسوم الجمركية على بضائع صينية مستوردة بقيمة 200 مليار دولار، معربا عن الاسف لكون المفاوضات التجارية بين البلدين تتقدم "ببطء شديد".

ويأتي هذا القرار الأميركي قبل ثلاثة أيام من وصول وفد صيني رفيع الاربعاء الى واشنطن لاستكمال المفاوضات التجارية بين الطرفين، حيث قدمت هذه الجولة بأنها ستكون الأخيرة ويمكن أن تنتهي بالتوصل الى اتفاق تجاري.

وقال الرئيس الاميركي في تغريدة على تويتر "خلال عشرة أشهر دفعت الصين رسوما جمركية للولايات المتحدة بنسبة 25% على 50 مليار دولار من البضائع التكنولوجية، و10% على 200 مليار دولار من بضائع اخرى"، مضيفا "أن نسبة ال10% سترتفع الى 25% الجمعة".

وكان الرئيس الأميركي قرر مطلع كانون الاول/ديسمبر تعليق زيادة هذه التعرفات الجمركية بسبب استئناف المفاوضات التجارية التي وصفت قبل أيام بانها "مثمرة" مع زيادة فرص التوصل الى اتفاق.

واضاف ترمب أن المفاوضات التجارية مع الصين "تتقدم ولكن ببطء شديد، في حين أنهم يحاولون اعادة التفاوض. كلا"، في إشارة الى عدم قبوله بالأمر.

ويسعى الرئيس الاميركي الى خفض العجز التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بعدما وصل لصالح الصين الى 378،73 مليار دولار عام 2018.

واضافة الى مطالبته بفتح الاسواق الصينية بشكل أوسع امام البضائع الاميركية، يطالب ترمب بكين بادخال تعديلات بنيوية لوقف الاستفادة بشكل غير شرعي من التكنولوجيات الاميركية، وسرقة الملكية الفكرية.

وللضغط على الصين اعلن الحرب التجارية عبر فرض رسوم جمركية على بضائع صينية مستوردة بقيمة 250 مليار دولار.

ويهدد ترمب بفرض رسوم على كامل الصادرات الصينية الى الولايات المتحدة والتي بلغت قيمتها 539،5 مليار دولار عام 2018.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بعد ان عجز عن تنفيذ برامجه الاصلاحيه ...الضرائب ورقته الاخيره
عدنان احسان- امريكا - GMT الإثنين 06 مايو 2019 06:10
هذه ليست حلول ،،، وقد تزيد من الازمه ،،، والدوله العميقه مستفيده من ترمب ،،، اولا تحمله مسؤوليه الازمه ... وتسفيد من ترمب بتآخيرها ،، .. ولو كان لديها الحل ،،، لما تركت ترمب في البيت الابيض - بوم واحد ،، ولمنها مستفيده منه ،، ومن الفوضي الخلاقه ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الطاقة الدولية مستعدة للتدخل وتطمئن إلى وفرة المعروض النفطي
  2. الصين تطلق بورصتها للقيم التكنولوجية
  3. الجنيه المصري ثاني أفضل العملات أداءً في 2019
  4. ولي عهد أبوظبي والرئيس الصيني يشرفان على توقيع اتفاقيات
في اقتصاد